خاص| كيف تفيد المنطقة الحرة في البحر الأحمر المستثمرين.. خبير يوضح

الجمعة 19 ابريل 2024 | 07:28 مساءً
قناة السويس
قناة السويس
كتب : نوران الرجال

تغير المنطقة الحرة لتصنيع اليخوت في البحر الأحمر التي يتم إنشائها حاليا قواعد اللعبة في المنطقة، فهو لا يخلق بيئة مواتية للمصنعين المحليين فحسب، بل يشجع أيضًا الصناعة على نطاق عالمي. 

وهذه فرصة للمستثمرين ليكونوا جزءًا من نمو ونجاح اليخوت المصرية الصنع، وللبحر الأحمر ليصبح لاعبًا رئيسيًا في صناعة اليخوت الفاخرة.

ولكن ما هي المنطقة الحرة لتصنيع اليخوت بالضبط، وكيف يمكن أن تفيد المستثمرين والمنطقة على حد سواء؟ دعونا نتعمق في التفاصيل ونستكشف مزايا هذا التطور الجديد.

ولذلك تواصلت بلدنا اليوم مع الخبير الاقتصادي إيهاب محمود ، حيث قال إن هذه المنطقة الحرة لتصنيع اليخوت التي سيتم انشائها ستسمح باستيراد مستلزمات الإنتاج من الخارج بتكاليف أقل، موضحا أن الشركات المصنعة يمكنها الوصول إلى المكونات والمواد عالية الجودة من الأسواق الدولية دون تكبد نفقات جمركية عالية. 

وأوضح إيهاب محمود خلال تصريحات خاصه لبلدنا اليوم ، أن هذه المنطقة الحرة لتصنيع اليخوت بالبحر الأحمر تتمتع بموقع استراتيجي في مدينة سفاجا الساحلية في مصر, ومن هنا، يمكن بسهولة نقل اليخوت إلى موانئ أخرى، مثل السويس، ومن ثم شحنها إلى وجهات مختلفة حول العالم، ويتيح هذا الوصول المفتوح إلى الأسواق الدولية نطاقًا أوسع من العملاء، مما يؤدي إلى زيادة الطلب والأرباح.

وتابع: لا تخلق هذه المنطقة الحرة بيئة مواتية لتصنيع اليخوت فحسب، بل تعمل أيضًا كمركز لترويج هذه الصناعة، ومن خلال استضافة المؤتمرات والمعارض، يمكن للبحر الأحمر أن يجذب المستثمرين  من جميع أنحاء العالم. 

وأكد أن هذه المنطقة ستجذب الاستثمارات الأجنبية، مما يؤدي إلى خلق فرص عمل إضافية في المنطقة، ولن يؤدي ذلك إلى تعزيز الاقتصاد المحلي فحسب، بل سيساهم أيضًا في تنمية المنطقة ككل. 

واختتم تصريحاته بأن سيتم قريبًا الاعتراف باليخوت المصرية الصنع والطلب عليها عالميًا، سيكتب عليها   علامة "صنع في مصر".

منطقة حرة لتصنيع اليخوت في سفاجا باسم قناة السويس 

واعتمد  مجلس الوزراء  مشروع قرار بإقامة  منطقة حرة خاصة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة (ش.م.م) على مساحة 51150 م 2، كائنة بالكيلو 8 جنوب سفاجا بجوار شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر من الاتجاه الغربي.

اقرأ أيضا