الأم المثالية بالمنوفية.. رحلة امتدت لأكثر من 35 عاما وتحملت مسؤولية 7 أشقاء

الام المثالية بالمنوفية : رحلتى أمتدت أكثر من 35 عاما تحملت فيها مسئولية 7 أشقاء

الاثنين 18 مارس 2024 | 07:25 مساءً
كتب : محمود الزقم

 رحلة معاناة وتعب وتحمل، لم تكل ولم تمل لحظة واحدة، ورغم الصعوبات أكملت الطريق، تعثرت ووقعت وسقطت لكنها في النهاية نهضت لتكمل حلمها وتحصد نتيجة ثمارها بأن تمكن من تربية أشقائها السبعه الذين وجدت نفسها أمام حملبعد رحيل الأب وتلاها الأم لتواجة الحياة بمفردها لتربية أشقائها .

إنها " مرفت توفيق خالد غانم " الأم المثالية الأولى على مستوى المنوفية والرابعة على مستوى الجمهورية، والمقيمة بقرية سنتريس التابعه لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والتى وصفت رحلة كفاحها مع شقيقاتها الستة برحلة الحياة وأنها فضلت أن تربيهم هم وشقيقها الأصغر في لذة كبيرة تجدها عندما تجدهم متفوقين وفى منازلهم .

وأكدت الأم المثالية أنها لم تتوقع أن يتم تكريمها في العام الحالي وخاصة أنها لم تكن تريد التقديم في المسابقة ولكن الترشيح من الادارة والترشيح لها من أسرتها البسيطة التي أجمعت على أنها تستحق التقدير وتستحق أن تكون الأم المثالية في المحافظة، وكان الجزاء من الله بان يتم اختيارها ضمن الأم المثاليات على مستوى الجمهورية .

ووجهت الأم المثالية الشكر والتقدير والعرفان لكل من شارك في تكريمها أو ترشيحها ضمن الامهات المثاليات على مستوى الجمهورية، موجهة الشكر من البداية لادارتها وسلوى الشحات مديرة الادارة وللمديرية على ما قاموا من جهد وترشيح لها حتى تم اختيارها من ضمن الامهات المثاليات على مستوى الجمهورية .

وقالت الام المثالية أنها تتمنى أن يزور بيت الله الحرام وأن يلازمها زوجها في الرحلة وان تكون ضمن الحجاج لهذا العام، مناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسى بان يكون لها رحلة حج هذا العام . 

اقرأ أيضا