حلى يومك مع البطاطا كريم بروليه.. تعرف على مقاديرها

الاربعاء 13 مارس 2024 | 08:44 مساءً
كتب : نوران الرجال

إذا كنتِ من محبي الحلويات الرمضانية الشهية وتسعين إلى تجربة أصناف جديدة تضيفها إلى مائدة إفطارك، فإن البطاطا كريم بروليه هي خيارك الأمثل.

 فهذه الحلوى الجديدة لها تاريخ طويل في المطابخ العالمية، لكنها تحولت مؤخراً إلى تريند جديد في الشهر الفضيل بالمطبخ المصري.

ويأتي ذلك مع توفير سعرها الذي يصل في بعض محلات الحلويات الشهيرة إلى نحو 800 جنيه، مما يجعلها من بين الحلويات الرمضانية الأكثر رواجاً هذا العام.، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس، أنه بإمكانكِ تحضير البطاطا كريم بروليه في المنزل بلمساتك الشخصية، وتمتع بنكهة مميزة وطرية لا تقل عن تلك التي يقدمها المطاعم.

بدأت وصفة البطاطا كريم بروليه كوصفة فرنسية شهيرة، ولكن تم تعديلها وتطويرها بمختلف الأطعمة والنكهات في جميع أنحاء العالم.

فإن الوصفة تتكون من بطاطا حلوة مخبوزة، ووصفة الكريم بروليه الفرنسية الشهيرة، لخلق حلوى لذيذة تجمع بين الحلاوة والكريمة في كل لقمة.

لتحضير البطاطا كريم بروليه في المنزل، تحتاجين:

 ثمرة بطاطا حلوة كبيرة، مخبوزة، مقشرة ومهروسة، ويضاف إليها 1/4 كوب من السكر البني الفاتح وملعقة كبيرة عصير ليمون طازج، ويتم خبزها في الفرن لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 350 درجة فهرنهايت.

في نفس الوقت، تحضرين وصفة الكريم بروليه الخفيفة، حيث تخفقين 2 كوب من الكريمة حتى تتضاعف حجمها، ثم يضاف إليها 3/4 كوب سكر حبيبات و7 صفار البيض المخفوقة قليلاً و3 ملاعق صغيرة من الفانيليا السائلة ويخفق المكونات جيداً حتى تمتزج.

بعد ذلك، يتم وضع طبقة من البطاطا المهروسة في صينية فرن مدهونة بالطبقة السفلية، تليها طبقة من وصفة الكريم بروليه، ثم يتم تغطيتها بطبقة من البطاطا المهروسة الباقية، وتترك لمدة 15 دقيقة في الفرن على نفس الحرارة.

ثم تمسحين السطح بطبقة رقيقة من السكر البني المعبأ ويتم وضعها في الفرن لمدة 10 دقائق حتى تحمر الطبقة العليا من البطاطا كريم بروليه. وبعد أن تبرد الحلوى بشكل جيد، يمكنكِ تقطيعها إلى شرائح وتقديمها كحلوى رمضانية لذيذة ومميزة.

اقرأ أيضا