"إعلام القاهرة" تكرم حسين الزناتى لمشواره الصحفي والنقابي وباعتباره أحد خريجيها

الاثنين 26 فبراير 2024 | 07:48 مساءً
كتب : آية محمود

قدمت كلية الإعلام في جامعة القاهرة اليوم الاثنين تكريمًا للكاتب الصحفي حسين الزناتي، نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام وكيل نقابة الصحفيين ورئيس تحرير مجلة علاء الدين.

 وكان السيد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، هو من قدم هذا التكريم للزناتي. 

يأتي هذا التكريم تقديرًا للمسيرة المهنية الناجحة التي قطعها الزناتي في مجال الصحافة والإعلام، وذلك بوصفه خريجًا لكلية الإعلام والذي انضم إليها في عهد عميدها السابق الدكتور مختار التهامي وتلقى توجيهات من الدكتورة الراحلة جيهان رشتي، خبيرة في مجال الإعلام.

 وأعرب الزناتي عن سعادته البالغة بهذا التكريم من جانب كليته العريقة، ووسط حضور أساتذة كبار يمثلون رموزًا بارزة في تاريخ الصحافة والإعلام المصري، والذين قدموا مساهمات مميزة ومستمرة في هذا المجال.

يذكر أن الزناتي تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام ١٩٩٠ وتلقى علوم الصحافة والإعلام علي يد أساتذة كبار فى تاريخهما مثل الدكاترة خليل صابات وجيهان رشتي وفاروق ابوزيد ومني الحديدي وانشراح الشال وعلي عجوة ومحمد العويني وسامى عبد العزيز وصفوت العالم وماجي الحلواني.

وعمل الزناتي في الصحافة منذ تخرجه لمدة ٣ أعوام في صحف خارج مؤسسة الأهرام التي التحق بها عام ١٩٩٣ وتدرج بها حتي أصبح نائبا لرئيس التحرير حتي أصبح رئيسا لتحرير مجلة علاء الدين وحصل معها على أفضل جائزة في الصحافة المتخصصة وهي جائزة الإعلام العربي من دبي وأحدث فيها طفرة شهد بها الجميع.

وبالإضافة الي عمله الصحفي عمل الزناتى مراسلا صحفيا بالقسم السياسي لعدد من الصحف العربية مثل الأنباء والراي والنهار الكويتية والاتحاد الإماراتية وعمل مراسلا إذاعيا للعديد من المحطات الإذاعية مثل راديو مصر و٩٠٩٠ أثناء عمله الصحفي بمطار القاهرة وله مقال إسبوعى ينشر يوم الإثنين بجريدة الأهرام منذ سنوات عنوانه "بضمير" يتناول فيه القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية.

جاء تكريم الزناتي في حفل تخرج كلية الإعلام بجامعة القاهرة دفعة ٢٠٢٣ والذي تم فيه تكريم عدد من وزراء الإعلام السابقين منهم د. مفيد شهاب ود. درية شرف الدين ود. سامي الشريف وعمداء الكلية السابقين وإعلاميين وصحفيين من خريجي الكلية منهم الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس ادارة الأهرام وعلا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع

اقرأ أيضا