داليا الحزاوي: نريد توضيح من التعليم بشأن الدراسة في رمضان وإلغاء امتحانات الشهر

الاحد 18 فبراير 2024 | 07:25 مساءً
داليا الحزاوي خبيرة أسرية
داليا الحزاوي خبيرة أسرية
كتب : سامح فريج

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن أولياء الأمور يترقبون إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة في الترم الثاني في شهر رمضان المبارك .

وتابعت الخبيرة الأسرية، أنها لا ترحب بأي قرار من شأنه الحذف من مناهج الترم الثاني، حيث إن حذف المناهج الدراسية يؤثر سلبا علي المحصلة العلمية للطالب، كما أن المناهج مثل العمارة كل دور معتمد علي الدور الذي يليه ويظهر تأثير الحذف علي الطلاب في الشهادات العامة في أسئلة التراكمي.

وطالبت الحزاوي، بزيادة مدة العام الدراسي حتى تكون هناك مدة زمنية تسمح للطلاب باستيعاب المنهج والتطبيق عليه بشكل ليس فيه ضغط، كما يجب التفكير الجاد من قبل الوزارة بأن يكون بداية العام الدراسي في أول شهر سبتمبر من كل عام وأن يتم زيادة عدد شهور الدراسة حيث أن قصر مدة العام الدراسي، سبب في انتشار الدروس الخصوصية نظرا لرغبة الأسرة في التكثيف للطالب الحصص حتي يستطيع الانتهاء من المناهج قبل الامتحانات.

وطالبت داليا الحزاوي وزارة التربية والتعليم، بإلغاء امتحانات الشهر لأنها معطلة للدراسة واستبدالها بالميد ترم في رمضان، بالإضافة إلى حذف الأنشطة والحصص غير المؤثرة في اليوم الدراسي في شهر رمضان وأن تقتصر الدراسة في رمضان علي الحصص الأساسية.

ومن الجدير بالذكر كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال بيان له، عن ميعاد شهر رمضان 2024، ووفقًا للحسابات الفلكية من المقرر أن يأتي رمضان يوم الاثنين الموافق 11 من مارس 2024، إذ يولد الهلال بتمام الساعة 7:24 مساءً بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضا