قرار من النيابة ضد 8 أشخاص لحيازتهم كميات من السبائك غير المدموغة بالقاهرة

الاثنين 05 فبراير 2024 | 07:03 مساءً
حبس
حبس
كتب : محمد حسن

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة، حبس 8 أشخاص لحيازتهم عدد من السبائك الذهبية والفضية "مختلفة الأحجام"، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكان تمكن رجال المباحث بالقاهرة، من ضبط (4 أشخاص من بينهم إثنين شركاء في محلات لتجارة المصوغات الذهبية بالأقصر)، بحوزتهم (عدد من السبائك الذهبية والفضية "مختلفة الأحجام" وزنت 5,570 كيلو جرام "غير مدموغين").

وبمواجهتهم اعترفوا باستلامهم المضبوطات من (أحد الأشخاص "بمحافظة الأقصر") لتسليمها لآخر (صائغ بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة)، وباستدعاء الأخير قرر بوجود معاملات تجارية بينه وبين أحد المتهمين "الشريك في محلات تجارة الذهب" وقيامه بدفع (8 مليون جنيه) مقابل المضبوطات وأنكر معرفته بمصدرها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر تم ضبط (الشخص "مصدر المضبوطات")، وبحوزته مبلغ مالي "من متحصلات بيع المضبوطات" ، وبمواجهته قرر بقيامه بشـراء (السبائك المشار إليها) من (شخصين – مقيمين بمحافظة أسوان) "تم ضبطهما"، وبحوزتهما (مبلغ مالي– عدد من القطع الذهبية)، وبمواجهتهما قررا بقيامهما بتجميع الذهب والفضة من منقبي الجبال وسبكها بمعرفتهما .. كما تم بإرشادهما ضبط المسبك والأدوات المستخدمة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيقات. 

اقرأ أيضا