خبيرة أسرية: ارتفاع الأسعار تجبر الطلاب لاستخدام الكتب المستعملة أو تصويرها

الاثنين 05 فبراير 2024 | 02:25 مساءً
ائتلاف أولياء أمور مصر
ائتلاف أولياء أمور مصر
كتب : سامح فريج

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إنه مع اقتراب بداية الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024،  بدأ أولياء الأمور البحث عن أسعار الكتب الخارجية للترم الثاني ووجدوا أن هناك ارتفاع ملحوظ في الاسعار مما أثار غضبهم.

 وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي يعانون منها فلا يمكن الاستغناء عن الكتب الخارجية، نظرًا لقصور الكتب المدرسية سواء في قلة التدريبات أو الشرح المبسط والمنظم.

مؤسس أمهات مصر 2024

ارتفاع الأسعار يؤثر على أولياء الأمور 2024

وتابعت الحزاوي: قد دفع ارتفاع أسعار الكتب الخارجية إلي لجوء بعض أولياء الأمور إلي البحث عن سوق الكتب المستعملة كبديل للكتب الخارجية الجديدة أو اللجوء إلي المكتبات التي تقوم بتصوير الكتب الخارجية.

وناشدت الحزاوي: معلم الدرس الخصوصي عدم توجيه اللوم للطالب إذا حضر بكتاب خارجي مستعمل أو مطبوع ومحاولة مساعدة الطلاب بتوفير ملخصات وتدريبات وتحميلها بشكل إلكتروني للتسهيل Pdf أو طباعتها للطلاب، ففي ظل الازمة الاقتصادية لابد من أن يتعاون الجميع لعبورها.

مبادرة هنساعد بعض 2024

وأتبعت الحزاوي، أن مبادرة "هنساعد بعض" لتبادل الكتب الخارجية التي أطلقها جروب ائتلاف أولياء الأمور يمكن أن يساهم في التخفيف عن كاهلهم.

مؤسس أمهات مصر 2024ائتلاف أولياء أمور مصر 

وتمنت أن تقوم صفحات المدارس بتفعيل المبادرة وتخصيص يوم معين لتبادل الكتب الخارجية بين الطلاب لكل مرحلة دراسية.

واختتمت الخبيرة الأسرية، نرجو من وزارة التربية والتعليم سرعة تحميل الشرح المبسط. والتدريبات والنماذج الاسترشادية لمختلف الصفوف الدراسية على موقعها الإلكتروني.

ائتلاف أولياء أمور مصر
ائتلاف أولياء أمور مصر
ائتلاف أولياء أمور مصر
ائتلاف أولياء أمور مصر

اقرأ أيضا