برلمانية: الدولة تولي ذوي الاحتياجات رعاية خاصة.. تعيينات الـ 5% لم تحقق الآمال

الاثنين 29 يناير 2024 | 01:53 مساءً
النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب
النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب
كتب : سالي علي

قالت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي، لمناقشة تقرير لجنة التضامن الاجتماعي بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة عن تعديلات قانون قادرون باختلاف، إن القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي أولت ذوي الإحتياجات الخاصة اهتمامًا ورعاية خاصة، موضحًه وأنه ولآول مرة نجد معيدة في إحدى الجامعات من ذوي الإحتياجات الخاصة وكذلًك إعلامية.

وأوضجت النائبة آيات الحداد، أن تعيين 5% من ذوي الإعاقة في الدولة لم يحقق الطموحات المأمولة منه، ولكن الدولة تولي ذوي الاحتياجات رعاية خاصة سواء ثقافيًا أو اجتماعيًا او صحيًا، مشيرًه أن هناك الكثير من الشكاوي تصل إليها من قبل المواطنين من ذوي الإعاقة بشأن كارت الخدمات وبسبب إجراءات الحصول على هذا الكارت.

وطالبت عضو مجلس النواب، كافة المسئوليين المعنيين بهذ الشأن الإهتمام بهذا الشأن وفقًا للقانون والدستور، وأن يولوا ذوي الاحتياجات الخاصة الرعاية الكاملة. 

واختتم آيات الحداد: الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم وهو يبذل قصارى جهده من أجل حصول ذوي الإحتياجات الخاصة على الرعاية الكريمة، معلنه موافقتها على مشروع القانون المعروض لضمان حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة.  

اقرأ أيضا