توافد الزوار لـ معرض الكتاب 2024.. حسام شاكر يشارك آخر إصدارته

الاحد 28 يناير 2024 | 11:30 صباحاً
معرض الكتاب
معرض الكتاب
كتب : محمود عبد الرحمن

شهد معرض الكتاب في دورته الـ 55، خلال الساعات الماضية إقبالاً كبيراً من قبل الزائرين، من مختلف الأعمار، كما حظى جناح الأزهر الشريف بتوافد الزوار إليه لمشاهدة فعلياته الثقافية والدينية والترفيهية.

وفي إطار فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، شارك الدكتور حسام شاكر، عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام بجامعة الأزهر ومدير المركز الإعلامي للجامعة، بإصدارات جديدة: "الواضح" و"الموجز اللطيف".

يتحدث كتاب "الواضح" عن العلاقات العلمية بين مصر وإندونيسيا، حيث يسلط الضوء على خريجي الأزهر خلال ١٥٠ عامًا وتأثيرهم في إندونيسيا.

ويقدم الكتاب نظرة على الأروقة العلمية المهمة وزيارات شيوخ الأزهر إلى إندونيسيا، مع التركيز على التشابه بين مصر وإندونيسيا في العادات والتقاليد وأشهر قصص الزواج بين المصريين والإندونيسيين.

أما كتاب "الموجز اللطيف"، فيستعرض العلاقة بين مصر وإندونيسيا بطريقة لطيفة وموجزة، من خلال تسليط الضوء على الخريجين الذين تركوا بصمتهم في إندونيسيا وأسهموا في تطوير العلاقات الثنائية.

كما يقدم الدكتور حسام شاكر في كتابه "الواضح في إعداد الصحفي الناجح" شرحًا شاملًا لعملية إعداد الصحفي، مجمعًا بين التجارب العملية والأكاديمية.

 يشمل الكتاب مواضيع متنوعة مثل أهم الأدوات التي تساعد الطالب والخريج على النجاح في العمل الصحفي، وتاريخ الصحافة وسلطتها، ولغة الكتابة، واختيار العناوين، وأهمية مواثيق الشرف الأخلاقي في كتابة المواضيع الصحفية.

يُشير الدكتور حسام شاكر إلى أن الكتابين صدرا عن دار الإمام الرازي للنشر والتوزيع، ويمكن الحصول عليهما من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بجناح الأزهر الشريف في قاعة 4 بجوار جناح A4.

اقرأ أيضا