بسبب سقوط الأمطار.. تحذير عاجل من الأرصاد

الاربعاء 24 يناير 2024 | 01:09 صباحاً
الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة
الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة
كتب : علام عشري

كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار المتوقعة يوم الأربعاء 24 يناير 2024، في القاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات بالتزامن مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مع نشاط الرياح على بعض المناطق.

وأشارت آخر صور الأقمار الصناعية، التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على طول السواحل الشمالية الغربية ومناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى.

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، يوم الأربعاء، طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.. بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الانحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

 الظواهر الجوية

وعن الظواهر الجوية، توقعت هيئة الأرصاد فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضا