رغم الانخفاض العالمي.. قفزة جنونية لأسعار الذهب محليا

الاثنين 22 يناير 2024 | 07:51 مساءً
أسعار الذهب خلال تعاملات ختام اليوم
أسعار الذهب خلال تعاملات ختام اليوم
كتب : مروة الجميل

لازال سوق أسعار الذهب يشهد الارتفاع الجنوني لأسعاره بمحال الصاغة المصرية.

واستقرت أسعار الذهب العالمية وفقا لتعاملات ختام اليوم 22 يناير 2024 ،ليصل إلى 2022 دولار ، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية خلال الربع الأول من العام الحالي.

وتأثرت أسعار الذهب للارتفاع تأثرا بالأحداث العسكرية الأخيرة من قِبل الجهات الأمريكية والبريطانية ردا على ضربات الحوثين باليمن.

ولازال اتجاه المستثمرين نحو التحوط بالذهب كملاذ آمن ، وسط مخاوف خفض سعر الفائدة خلال الربع الأول من العام 2024 و فضلا عن استمرار لتصاعد الأحداث الجيوسياسية واتجاه كبار المستثمرين للاستثمار فيه للتحوط ضد حدوث أي أزمات.

ويلجأ تجار الذهب بالسوق المحلي لتقييم سعر جرام الذهب وفقا لما يسمى بسعر دولارالصاغة عندما يكون هناك شحا في معروض الذهب أو الخام بمغالاه في تسعير الذهب، حيث يتم التسعير من خلال حساب سعر الأوقية في السوق العالمي مضروبة في سعر الدولار بالسوق السوداء مع هامش سعري مرتفع للتحوط من تقلبات السعر السريعة.

ويحرص موقع "بلدنا اليوم" على تقديم آخر مستجدات اسعار الذهب وفقا لمنصة آي صاغة المختصة بشؤون الذهب حيث جاءت أسعار تعاملات ختام اليوم الإثنين 22 يناير 2024 كالتالي.

سجل سعر شراء الجرام الواحد من عيار 24 وهو الأعلى سعرا ضمن أعيرة الذهب لسعر الجرام 4126 جنيه.

سجل متوسط سعر الجرام الواحد من عيار 21 سعر 3610 جنيه ، ويعتبر عيار 21 أكثر أعيرة الذهب تداولًا في محلات الصاغة بمحافظات الصعيد ، والأكثر طلبا عند الزواج.

سجل متوسط سعر الجرام من عيار 18مستوى 3094 جنيه .

وهو العيار الأكثر تداولًا في محلات القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

سجل سعر شراء الجنيه الذهب 28880 جنيه.

سجل سعر دولار الصاغة 63 جنيه.

سجلت سعر الأونصة 127066 جنيه .

ويرتفع سعر جرام أي عيار من الأعيرة الذهبية ب 21 جنيه ، مقارنة بالسعر العالمي.