«بدون استحواذ للفراعنة».. 20 دقيقة سلبية لمنتخب مصر أمام غانا بكأس الأمم

الخميس 18 يناير 2024 | 10:23 مساءً
كتب : مكاريوس كرم

فشل منتخب مصر في الاستحواذ علي الكرة، وعدم تحقيق أي خطورة في أول 20 دقيقة ضد نظيرة غانا، في المباراة التي تجمعهما حاليا، ملعب «فيلكس أوفوي بوانيي» في مدينة أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الثانية بمباريات المجموعة الـ 2 من مسابقة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار 2023. 

التشكيل الرسمي لمنتخب مصر أمام غانا بكأس أمم أفريقيا

في حراسي المرمي: محمد الشناوي

في خط الدفاع: عمر كمال، محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، محمد حمدي

في خط الوسط: حمدي فتحي، أمام عاشور، محمد النني

في الهجوم:محمد صلاح، مصطفي محمد، عمر مروموش

وجاء تشكيل منتخب غانا كالتالى:

ريتشارد أوفيري في حراسة المرمي، ورباعي الدفاع: دينيس أودوي- إليكسندر ديجيكو، ومحمد ساليسو، جودين منساه، وفي الوسط ماجيد أشيميرو، محمد قدوس، ساليس عبدول، وفي الهجوم، أنتوني سيمينيو، وإيناكي ويليامز، جوردان ايو"

ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية

تحتل مصر المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية، بعد التعادل في المباراة الافتتاحية مع المنتخب الموزمبيقي بهدفين لكل منتخب.

وتأتي غانا في المركز الأخير بالمجموعة الثانية بدون أي نقاط، بعد تعرضها لهزيمة مفاجئة أمام منتخب الرأس الأخضر، الذي يتصدر المجموعة الثانية، بهدفين مقابل هدف.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وغانا في أمم أفريقيا

تذاع مباريات كأس الأمم الأفريقية 2023 عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية .

تاريخ مواجهات مصر وغانا

تعد هذه هي المواجهة الخامسة بين منتخب مصر ونظيرة الغاني خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، حيث التقي المنتخبين 4 مباريات كان الفوز حليف الفراعنة في مباراتين كان ابرزها في نهائي نسخة 2010 التي توج بها أبناء حسن شحاته ، مقابل فوز وحيد للنجوم السوداء ، وتعادلا سويًا في لقاء وحيد.

في حين تعد مواجهة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر هي الأولي تاريخيًا بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

بينما ظهر منتخب موزمبيق مع منتخب مصر خلال دور المجموعات في ثلاث نسخ سابقة من بطولات أمم أفريقيا أعوام1986 - 1998 - 2010، وتوج الفراعنة خلالهم باللقب. 

اقرأ أيضا