رئيس البنك الزراعي : 21 مليار جنيه إجمالي القروض الزراعية |فيديو

الخميس 28 ديسمبر 2023 | 11:01 مساءً
علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري
علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري
كتب : حازم السيد

صرّح علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، أن البنك يعمل على المساهمة في تنمية الثروة الحيوانية، متابعا أن إجمالي التمويلات في برنامج "باب رزق" بلغت 640 مليون جنيه، وهناك أكثر من 21 مليار جنيه إجمالي القروض الزراعية بفائدة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك مساعي لتوفير منتج ألبان سليم وصحي، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع أحد المصانع وبدأنا بألف بقرة كمرحلة أولى، وسيتم تقديم حوافز تشجيعية لدعم صغار الفلاحين المربين.

وقال إن رأس الماشية الواحدة في مشروع مزارع الألبان تنتج 35 كليو في اليوم، مؤكدا أنه سيتم استهداف تمويل رؤوس الأبقار الحلاب والتي تسهم في زيادة الإنتاجية، على أن يتم تعميم المبادرات بجميع المحافظات.

وذكر أنه جار توقيع بروتوكول مع مؤسسة مصر الخير لدعم صغار المزارعين والمربيين، مشددا على أن الهدف هو تحسين مستوى معيشة الفلاحين وتحقيق حياة كريمة لأهالي الريف بتوجيهات رئاسية.

وتابع: الهدف الرئيسي للبنك مع الدولة، هو تخفيض الأسعار، موضحا أن الدور المجتمعي للبنك من منطلق مسئوليته المجتمعية لدعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة محافظات مصر.

 

اقرأ أيضا