حزب التجمع في بني سويف يستنكر القطع غير المبرر للأشجار شرق النيل

الجمعة 22 ديسمبر 2023 | 04:09 مساءً
حزب التجمع
حزب التجمع
كتب : ياسر عبدالرحمن

استنكرت أمانة حزب التجمع بمحافظة بني سويف ما يحدث من قطع غير مبرر للأشجار في منطقة الفيلات ببني سويف الجديدة شرق النيل، مؤكدة أن ما يحدث مذبحة بكل المقاييس.

امانة الحزب وفي بيان لها طالبت محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم بالتحقيق مع جهاز مدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل فيما تم اقترافه من قطع جائر للأشجار التي تزين الشوارع والتى من المفروض أن يقوم الجهاز بدعم تشجيرها، وليس ازالتها، كما حدث.

وأوضح البيان أن هذه المساحات خصصت للتشجير ،بناء على قرار جمهورى في عهد الرئيس مبارك منذ بداية تخطيط بنى سويف الجديدة شرق النيل، حيث طلب من المسؤلين عمل مساحات خضراء فى كل مكان، وأشار البيان إلى ان الرئيس السيسى يشجع كذلك فى كافة الفعاليات والمناسبات على تطوير المدن الجديدة والحرص على التشجير.

الأمانة اشارت في بيانها إلى أن المساحات الخضراء التي أزالها جهاز المدينة قام الاهالى فعلا بتشجيرها على حسابهم الشخصى رغم أنهم دفعوا ثمن التميز، ورفعوا عن الجهاز عبئ التكلفه، كما لم يفسد الأهالي المناظر الطبيعية ولا المساحات المحيطة بها،

البيان قال إنه من "المثير للاستهجان أن المسئولين القائمين بمذبحة الأشجار لم يقتربوا من فيلات ذوى المستوى الرفيع القائمة فى نفس المنطقة! فإن كانت مذبحة الأشجار استندت على قرار رسمى أو حجة فلماذا لايصير هذا على الكل؟!".

حزب التجمع
حزب التجمع

اقرأ أيضا