لأول مرة.. مهرجان الجونة السينمائي يحتضن «سوق الجونة»

الاحد 17 ديسمبر 2023 | 03:41 مساءً
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي
كتب : منيه محمد

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، الليلة، عن افتتاح معرض «سوق الجونة»، في دورته السادسة،  داخل مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، وهو السوق الأول الذي يتم تأسيسه في المهرجانات المصرية، لينضم إلى منصة سيني جونة، التي ضمت على مدار الأعوام الماضية منطلق الجونة، وجسر الجونة، والتي تستمر فعالياته الأربعاء 20 ديسمبر.

سوق الجونة السينمائي عبارة عن مكان مخصص لكل المنتجين والموزعين السينمائيين، يشارك فيه كل من لديه علاقة بصناعة السينما، ويستمر يوميًا حتى الخامسة مساءًا، على أن تختتم فعالياته الأربعاء 20 ديسمبر.

من جانبه صرح محمد تيمور مدير سوق الجونة: «الهدف من السوق هو منح الفرصة لمن ينتمي إلى هذه الصناعة، كي يحضر ويلتقي بصناع حقيقيين من أجل عرض مشاريعه التي يهدف إلى تنفيذها، كما يحتوي برنامج السوق على قسم يحمل اسم Meet The Expert، ويقدم من خلاله محترفي صناعة الأفلام جلسة يومية مدتها نصف ساعة، لمد صغار صناع الأفلام بالخبرات».

وأضاف تيمور: «و يحتوي السوق على مكتبة للأفلام القصيرة، تضم 40 فيلم قصير ليسوا ضمن برنامج مسابقة المهرجان، ولكنهم مخصصين لمن لهم علاقة بصناعة السينما لمشاهدتها».

وفي ختام حديثه قال تيمور: «هدف السوق حصول السينمائيين على فرص العمل، خاصة أن المشكلة التي كانت تواجههم هي ضرورة وجود شخص يوصلهم بشخص على علاقة بشخص آخر، ولكن مع وجود السوق ستصبح الوجوه مألوفة لدى الجميع وستختصر المسافات وتصبح الفرص حقيقة».