بمشاركة الآلاف من أبناء الفيوم.. مستقبل وطن ينظم مسيرة حاشدة بمركز الفيوم

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 09:26 مساءً
كتب : عبدالله عرجون

شهد مركز ومدينة الفيوم بمحافظة الفيوم لليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، مسيرة حاشدة بالسيارات والإعلام المصرية؛ لحث المواطنين على المشاركة الانتخابية، وردد المشاركون الكثير من الهتافات منها «إنزل شارك.. تحيا مصر»، مع الأغاني الوطنية.

انطلقت المسيرة من ميدان منشية عبد الله بمدينة الفيوم، وطافت شوراع المحافظة لحث الناخبين على المشاركة، وتقدمها قيادات ونواب حزب مستقبل وطن بالفيوم: النائب عبدالقادر الجارحي، النائب يوسف الشاذلي، النائب عمرو أبو السعود، النائب محمد محمود، النائب أيمن شكري، والنائبة ميرفت عبد العظيم.

وشارك في المسيرة كافة فئات المجتمع من شباب وفتيات وكبار السن والمرأة، ورفع المشاركون فيها أعلام مصر وهتفوا تحيا مصر مرددين الأناشيد والأغاني الوطنية الحماسية لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية والعرس الديمقراطي الذي تشهده مصر حاليًا لاختيار رئيس للجمهورية، والتي تجرى على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

وتستمر عملية التصويت في الإنتخابات الرئاسية بكل لجان محافظة الفيوم وسط حالة من التنظيم والسلاسة بين المواطنين وقوات الشرطة المسئولة عن تأمين العملية الانتخابية.

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب إنتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين في إنتخابات الرئاسة كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

اقرأ أيضا