حسن عمار يشكر وزير النقل بعد استجابته لطلب عدم تداول "الحجر الجيري" لميناء غرب بورسعيد

الخميس 30 نوفمبر 2023 | 06:05 مساءً
النائب حسن عمار
النائب حسن عمار
كتب : أحمد السيد

تقدم النائب حسن عمار, بالشكر للفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، لاستجابته لمطلب النواب بعدم شحن وتفريغ وتداول وتخزين "الكلينكر، الفوسفات، الأسمنت المعبأ، والحجر الجيرى" والتى تمثل خطرا على الصحة العامة لأهالى المحافظة.

وقال النائب حسن عمار، إن ميناء غرب بورسعيد يقع فى الحيز العمرانى لمحافظة بورسعيد، التقى عدد من نواب المحافظة، وهم النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، والنائب أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب، نيابة عن باقى نواب الكتلة البرلمانية الذين رفضوا وجود هذه المواد الضارة على أهالى المحافظة، بطلب إلى وزير النقل بوقف شحن وتفريغ وتداول وتخزين الكلينكر، الفوسفات، الأسمنت المعبأ، والحجر الجيرى، نظرا لأضرارها الصحية على أهالى المحافظة، نظرا لأن هذه الخامات عند شحنها وتفريغها يصدر عنها مواد تؤثر على الصحة العامة.

وأوضح النائب حسن عمار، أنه بعد توجيه نواب المحافظة، الطلب إلى الفريق مهندس كامل الوزير، واتخذ فورا قراره بعدم تداول وشحن وتفريغ المواد التى تؤثر على صحة أهالى بورسعيد.

وأشار النائب حسن عمار، إلى أن هذا الإجراء يأتى فى إطار دور نواب المحافظة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، من المشروعات التى قد تؤثر عليها بالسلب، وتحقيق المنفعة العامة للدولة المصرية.

وقال النائب حسن عمار، إن نواب المحافظة حريصين على الاستماع لكل شكاوى أهالى المحافظة، والتوجه بها إلى المسؤولين فى كافة القطاعات من أجل سرعة حلها، ولا يدخرون جهدا فى سبيل تحقيق رغبات وتطلعات أهالى المحافظة، والاستجابة لكل مطالبهم بما يعود عليهم بالنفع

اقرأ أيضا