مهرجان الجونة السينمائي يعود بدورة استثنائية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

الاحد 26 نوفمبر 2023 | 05:36 مساءً
صورة من اعلان مهرجان الجونة سبمبر الماضى
صورة من اعلان مهرجان الجونة سبمبر الماضى
كتب : لينا غالي

أعلنت إدارة مهـرجـان الـجونـة الـسينمائـي، عودة الدورة الجديدة بعد تأجيلها بسبب الأحداث الأليمة التي يشهدها الشعب الفلسطيني، بعد قصف الإحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

ومن المقرر أن تـنطلق دورة اسـتثنائـية مـن مهـرجـان الـجونـة الـسينمائـي يـوم 14 ديـسمبر وحـتى 21 ديـسمبر، بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، بجانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسـبقاً.

كما سيتضمن المهرجان عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالــتعاون مــع مــؤســسة الــفيلم الفلســطيني، وذلــك لإلــقاء الــضوء عــلى الــموقــف الــحالــي والأوضــاع غــير الإنـسانـية فـي غـزة.

كـما تـقرر تـنظيم عـشاء لجـمع الـتبرعـات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالـتنسيق مـع جـمعية الهـلال الأحـمر الــمصري خــلال فــترة المهــرجــان، والــذي ســيقام دون أي مــظاهــر احــتفالــية تــعبيرا عــن تــضامــن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

وسبق، أكدت مصادر موثقة لـ"بلدنا اليوم" رفضت الإفصاح عن اسمها حالياً، أن مهرجان الجونة السينمائي سوف يقام في موعده خلال الفترة من 14 إلى 22 ديسمبر القادم.

وأشارت نفس المصادر إلى أن هناك التزام تام من إدارة المهرجان والقائمون عليه بالصمت، حاليا.

 وكان الناقد السينمائي المصري طارق الشناوي قد نشر، عبر حسابه بموقع «فيسبوك» أنه «يجري الإعداد لإقامة الدورة السادسة لمهرجان الجونة في سرية، وأنها ستُقام دون مظاهر احتفالية، محدِّداً النصف الثاني من شهر ديسمبر لعقدها، مشيراً إلى أن مدة الدورة ستتقلص إلى 5 أيام، بدلاً من 8، وسيتضمن إقامة تظاهرة للسينما الفلسطينية".