خاص| النائبة سماء سليمان: السيسي لديه إصرار على الوصول لحل عادل للقضية يضمن حقوق الفلسطينيين

الاربعاء 22 نوفمبر 2023 | 02:34 مساءً
النائبة سماء سليمان
النائبة سماء سليمان
كتب : أسامة حماد

قالت النائبة سماء سليمان، وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشئون السياسية بحزب حماة الوطن، إن مناقشة مجلس النواب أمس، لطلبات الإحاطة التي تقدم بها عدد من الأعضاء بشأن التهجير القسري للشعب الفلسطيني، تعكس متابعة النواب لنبض الشارع وتوصيل رسائل حقيقية للشعب المصري بتلبية مطالبهم بمساندة القضية الفلسطينية.

رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان

وأوضحت "سليمان"، خلال تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، أن حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للجلسة وتأكيده القاطع على رفض سناريو تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية بمثابة رسالة طمأنة صادقة للشعب المصري بالعمل على الحفاظ على الأمن القومي للدولة المصرية.

ضمان حقوق الشعب الفلسطيني

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه إصرار على ضرورة الوصول لحل نهائي عادل للقضية، يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه، لافتًة إلى كلمة الرئيس أمام قمة القاهرة للسلام والتي طالب خلالها المجتمع الدولي أن يغير مفاهيمه تجاه القضية، والانتقال من مرحلة إدارة الصراع الى مرحلة الحل النهائي للأزمة.

تداعيات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وقالت وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن إطالة أمد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي دون الوصول لحل نهائي للقضية، يهدد الامن القومي بالمنطقة من وقت لآخر ويكبد كافة الأطراف خسائر سياسية واقتصادية وبشرية وأمنية لم تعد المنطقة في تحملها، خاصة في ظل الأزمات التي يمر بها العالم في السنوات الأخيرة.

واختتمت النائبة سماء سليمان: "حان الوقت للوصول إلى حل نهائي للقضية الفلسطينية يقوم على حل الدولتين على حدود 67 وفقًا للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة".

اقرأ أيضا