«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2023

السبت 18 نوفمبر 2023 | 11:07 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم السبت، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها استكمال محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة بـ "خلية ولاية الإسماعيلية".

تستكمل  الدائرة الأولى إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت، جلسة محاكمة 5 متهمين، في القضية التي تحمل رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة بـ "خلية ولاية الإسماعيلية".

ووجهت جهات التحقيق في وقت سابق للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لخلية إرهابية، والتخطيط لارتكاب جرائم عدائية، ووجه لبعضهم تهم تمويل الإرهاب، كما وجهت لهم تهمة حيازة أسلحة نارية، والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية، واستخدام مواقع التواصل لتبادل المعلومات بين أعضاء الخلية.

محاكمة تاجر أدوات منزلية لإتهامة بقتل شيف بالبدرشين

تشهد محكمة جنايات جنوب الجيزة الابتدائية، بعد قليل جلسة محاكمة تاجر أدوات منزلية على خلفية إتهامة بقتل شيف، دفعًا عن سيدة بمنطقة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل علي سليم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد، وهشام جابر بشير، وأمانة سر أشرف صلاح، وعصام حسين.

وجاء في أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 4912 لسنة 2023 جنايات البدرشين أن المتهم عاشور ع. م، 39 سنة، تاجر أدوات منزلية، قتل المجني عليه، في يوم 2023/3/28، بدائرة البدرشين.

وقتل المتهم المجني عليه عبد التواب ماضي عبد التواب، صاحب الـ27 عامًا شيف، وصاحب محل مشويات، عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه، وذلك على إثر الخلاف الواقع بينهما، وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنًا بسلاح أبيض مطواة، قاصدًا من ذلك قتله فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

نظر محاكمة 5 متهمين في قضية "اللجان النوعية بحلوان"

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمجمع محاكم بدر، بعد ةقليل جلسة محاكمة 5 متهمين في القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة، لاتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بقتل مواطن وخطف واحتجاز آخر، في القضية المعروفة بـ"اللجان النوعية بحلوان".

واتهمت النيابة العامة 22 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، والتي جاءت أحداثها على إثر فض اعتصامي رابعة والنهضة، بأنهم قتلوا مواطنًا وخطفوا واحتجزوا آخر لتعذيبه، اعتقادًا منهم أنهما أرشدا قوات الأمن عن عناصر الجماعة.