برغم الاضطهاد والتهجير.. فلسطين يخرج بنقطة واحدة في أول مباريات تصفيات كأس العالم

الخميس 16 نوفمبر 2023 | 10:17 مساءً
منتخب فلسطين
منتخب فلسطين
كتب : مكاريوس كرم

 وبرغم الحروب الاضطهاد والتهجير، نجح منتخب فلسطين الحبيب في تحقيق أول نقطة في تصفيات كأس العالم، بتعادله مع فريق لبنان بدون أهداف، في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس عالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبحسب الأجواء الفلسطينية لاعب منتخب فلسطين المباراة الأولى من التصفيات على ملعب الإمارات لمواجهة نظيره لبنان ، بينما تُقام المباراة الثانية ضد أستراليا في استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت في الجولة الثانية من التصفيات الثلاثاء المقبل.

منتخب فلسطينمنتخب فلسطين

وفي السياق نفسه، يتأهل أصحاب أول مركزين في المجموعة إلى المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، أما الفريقان أصحاب المركزين الثالث والرابع يتجهان إلى تصفيات كأس آسيا فقط.

ترتيب مجموعة منتخب فلسطين

وتصدر منتخب أستراليا المجموعة التاسعة من التصفيات برصيد 3 نقاط بعد فوزه على بنجلاديش متذيل الترتيب، وتساوى منتخبا فلسطين ولبنان عند رصيد نقطة في المركزين الثالث والرابع.

كما فشل في التجمع للاستعداد محليا لتصفيات كأس العالم حيث اكتفى لاعبو منتخب فلسطين بأداء تدريبات لياقة بدنية منفردة قبل التجمع للسفر إلى الإمارات لمواجهة لبنان.

قائمة منتخب فلسطين

رامي حمادة - نعيم أبو عكر- عمرو قدورة - عبد الهادي ياسين - مصعب بطاط - موسى فيراوي - محمد خليل - سامر الجندي - كاميلو سالدانا- المهدي عيسى - محمد صالح - ياسر حمد - ميشيل ترمانيني - محمد يامين - محمد باسم - عدي خروب- محمود أبو وردة - عطاء جابر - تامر صيام - جوناثان زوريلا - إسلام البطران - صالح شحادة - عدي الدباغ - علاء الدين حسن - محمود وادي - زيد قنبر. 

اقرأ أيضا