سؤال ناري من لميس الحديدي للمبعوث الأمريكي الخاص بالشؤون الإنسانية.. تفاصيل

الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 02:14 صباحاً
لميس الحديدي
لميس الحديدي
كتب : علام عشري

إنتقدت الاعلامية لميس الحديدي دعم واشنطن المطلق لتل ابيب في عدوانها على غزة موجهة السؤال للسفير ديفيد ساترفيلد المبعوث الامريكي الخاص بالشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط.

قائلة : بدلاً من هذا الدعم المطلق وسقوط الالاف الضحايا لماذا لايتم العمل على حل نهائي للقضية لان ماحدث في السابع من أكتوبر وتتحدثون عنه ليس وليد لحظة بل نتاج 75 عاماً من الاحتلال والوحشية و75 عاماً من عدم إمتلاك أرض وإخلاء الناس .. هذه هي الحقيقة لماذا لاتعمل واشنطن على حل القضية بشكل نهائي .. ليرد ديفيد ساترفيلد قائلاً : تحدث الرئيس بايدن ووزير خارجيته بوضوح بشان الحاجة إلى حل شامل بشان مستقبل غزة مع مستقبل الضفة الغربية ليس واحدة دون الاخرى وهذا يقرره الفلسطنيون .

تابع في لقاء عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: " وهو دور يجب أن تؤديه السلطة الفلسطينية نحو الحل لاقامة دولتين وهو السبيل الافضل والامثل لحياه طبيعية وأمنة لكلاً من الفلسطينين والاسرائيلين 

 مردفاً : هذا هو السبيل الوحيد لكن علينا أن نتذكر أن حماس كان أمامها الفرصة منذ سبتمبر عام 1993 لتقبل شروط مانطلق علية إتفاق اوسللو لكنها لم تفعل لانها لاتريده ولكن تفضل لاسباب تتعلق بأطماعها الخاصة وهي أطماع موجهة للضفة الغربية بشكل أكبر من اي مكان ولن تسمح أطماعها التي لن تتخلى عنها عن تخليها عن الارهاب.

اقرأ أيضا