بعد وصول مليون أوكراني.. ألمانيا تقيد إجراءات الهجرة

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 04:14 مساءً
ألمانيا
ألمانيا
كتب : محمد عبدالحليم:

اتفق المستشار الألماني أولاف شولتس ورؤساء الحكومات المحلية في ألمانيا على سلسلة من الإجراءات التي تستهدف جعل البلاد أقل جاذبية للمهاجرين، ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذه الإجراءات العام المقبل.

وفي أعقاب وصول مليون أوكراني العام الماضي، الذين فروا من الحرب في بلدهم، وتدفق المهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا هذا العام، حذرت البلديات المسؤولة عن استقبالهم من تلاشي قدراتها الاستيعابية.

وهذا الوضع قد ساهم في تعزيز حزب "البديل من أجل ألمانيا"، الذي ينتمي لليمين المتطرف، وتم تجسيده خلال اقتراعين محليين في بداية أكتوبر.

بعد الاجتماع، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس ورؤساء حكومات الولايات، ستيفان فيل من ساكسونيا السفلى وبوريس راين من ولاية هيسن، عن القرارات الرئيسية التي تم اتخاذها خلال مؤتمر صحفي في مقر المستشارية.

تشمل الإجراءات التي ستُتخذ لتشديد سياسة الهجرة في ألمانيا، خفض المساعدات المالية المقدمة للمهاجرين، حيث كان يحصل كل أجنبي وصل إلى مركز الاستقبال الأولي على 182 يورو شهريًا نقدًا لتلبية احتياجاته الشخصية الضرورية.

لتجنب إرسال مبلغ المساعدة المالية هذا إلى بلدهم الأصلي، سيتم إدخال بطاقة تسمح للمهاجرين بشراء احتياجاتهم من المتاجر بحلول نهاية يناير.

بعد مغادرتهم لمركز الاستقبال الأولي، يتم توزيع طالبي اللجوء على عدة مساكن ويحصلون على مبالغ مالية شهرية لمدة 18 شهرًا (410 يورو للفرد الواحد و738 يورو للزوجين)، وسيضطرون الآن إلى الانتظار 36 شهرًا للاستفادة من هذه الزيادة بموجب الإجراءات الجديدة.

تقرر أيضًا تسريع إجراءات فحص طلبات اللجوء، بحيث ستستمر ستة أشهر بالإضافة إلى فترة استئناف أمام المحكمة.

وسيمدد تطبيق إجراء مشدد على الحدود مع بولندا والتشيك وسويسرا، بهدف التقليل من وصول الأجانب إلى أراضي ألمانيا. 

اقرأ أيضا