طارق رضوان يثمن دور البرلمان العربي كمظلة تشريعية لنصرة القضية الفلسطينية

الاحد 05 نوفمبر 2023 | 11:16 صباحاً
النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب : سالي علي

ثمن النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية دور البرلمان العربي في دعم ونصرة القضية الفلسطينية كمظلة تشريعية، تجاه ما يحدث من انتهاكات من جانب الكيان الصهيوني بحق الأشقاء بفلسطين.

جاء ذلك في لقاء وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ورئيس البرلمان العربي، مؤكدا على أن لجنة حقوق الإنسان عملت خلال الأيام الماضية على عقد لقاءات مع مختلف المنظمات والجهات الحقوقية من منطلق عمل تقرير شامل لكل الانتهاكات التي تتم ولا تزال تتم بحق الأشقاء بفلسطين، مشيرا إلى أن ما يحدث بحق الفلسطينيين أمر محزن ولا يجوز الصمت عليه إطلاقا.

ولفت إلى أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري تلقت تقرير شامل بكافة الانتهاكات بحق الأشقاء والأرقام تتضاعف من شهداء مصابين ومن ثم مسئولية التعاون مع البرلمان العربي لفضح الانتهاكات في المحافل الدولية وأيضا أمام المحكمة الدولية الجنائية وذلك تحت مظلة البرلمان العربي.

ولفت إلى أنه يرحب بتشكيل لجنة مشتركة مع البرلمان العربي من أجل دعمه بكل الوثائق والأدلة التي تدعم موقف فلسطين أمام المحكمة الجنائية الدولية وسأعمل اللجنة على مد البرلمان بكافة الأدلة وكافة صور التعاون من أجل مواجهة جرائم الاحتلال الصهيوني.

هذا وانطلق اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان بالنائب عادل العسومي - رئيس البرلمان العربي، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي.

وأكدت لجنة حقوق الإنسان، أن الأوضاع في قطاع غزة تستدعي العمل العربي المشترك للتصدي لها، والتواصل المستمر مع كافة برلمانات العالم لكشف الحقائق، وعرض ما يحدث من قبل سلطات الاحتلال من جرائم حرب واستهداف للمدنيين والنساء والأطفال.

اقرأ أيضا