برلماني: مصر لها دور محوري في دعم حقوق الشعب الفلسطيني

السبت 04 نوفمبر 2023 | 01:55 مساءً
النائب خالد مصطفي عبد الوهاب
النائب خالد مصطفي عبد الوهاب
كتب : أحمد السيد

أكد خالد مصطفى عبد الوهاب, عضو مجلس الشيوخ، أمين لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن أمانة العاصمة، أن الدولة المصرية لها دور محوري في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، ودائماً ما تسعي، لحل القضية الفلسطينية وحقن الدماء من منظور شامل،  لوقف انتهاكات الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مشيداً بالموقف القوي للقيادة  المصرية في رفض الانتهاكات والتهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

وقال  خالد مصطفى عبد الوهاب، في تصريحات له اليوم، إن الدولة المصرية تسعي بشكل يليق بدولة مصر العظيمة وتخطت خطوات كبيرة نحو حل أزمة قطاع غزة، لما تتمتع به من ثقة دولية كبيرة، وعلاقة بكافة الأطراف والقوى، مضيفا: فلسطين تحتل مكانة خاصة لدى قلوب الشعب المصرى.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بأنه يجب رفع انتهاكات الاحتلال في غزة للجنائية الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها، وتوثيق هذه الجرائم بقكل قوة وبتفاصيل عدوانها.

وشدد مصطفى: أن مهمة إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي أصبحت سهلة، بعد إعلان المحكمة الجنائية الدولية، لمحاسبة إسرائيل على جرائمها، خاصة أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي في غزة، في ظل سلطات الاحتلال بانتهاكات يعاقب عليها القانون الدولي، ودأبت على قصف المنشآت المدنية من مستشفيات ومدارس ومراكز إيواء ودور عبادة، واستهداف المدنيين العزل، وهي كلها ممارسات تخالف القانون الدولى.

وواصل عضو مجلس الشيوخ: على المنظمات الدولية سرعة التحرك ووقف العدوان الإسرائيلي، على غزة وإعلاء القيم الإنسانية والدفاع عن استهداف المدنيين، لأن المجتمع الدولى مسئول مسئولية كاملة عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد أهالى غزة، واستهدافه للمدنيين من الأطفال والشيوخ والنساء.

اقرأ أيضا