حفاظًا على أرواح المواطنين.. جهود مُكثفة لتوعية السائقين والكشف عن متعاطي المخدرات

الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 07:14 مساءً
وزارة الداخلية المصرية
وزارة الداخلية المصرية
كتب : محمد حسن

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها خاصةً تعاطى المواد المخدرة بين سائقي المركبات على الطرق وكذا سائقي حافلات المدارس ، وذلك من خلال حملات مرورية مُكبرة على مستوى الجمهورية للكشف عليهم والتحقق من سلامتهم حفاظاً على أرواح المواطنين وطلبة المدارس.

فقد واصلت اللجان التي تم تشكيلها بمختلف مديريات الأمن بمشاركة الجهات المعنية المرور على المدارس والقيام بفحص السائقين للتأكد من خلوهم من تعاطى المواد المخدرة ، كما تم مواصلة توجيه الحملات المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة.

وقد أسفرت أعمال اللجان على المدارس والحملات على الطرق على مستوى محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – المنوفية – الغربية – الدقهلية – بنى سويف – سوهاج – قنا – أسوان – الأقصر) عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتي:-

• المرور على عدد من المدراس لفحص سائقي مركباتها وإجراء تحليل المخدرات لعدد (41) سائق وتبين سلبية جميع الحالات.

• حملات فحص السائقين وإجراء تحليل المخدرات لعدد (167) سائق مركبة متنوعة ، تبين إيجابية عدد (13) سائق منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهم.

هذا وتواصل وزارة الداخلية تكثيف جهودها بشأن ضبط المخالفين من قائدي المركبات وسائقي الحافلات المدرسية على الطرق حفاظاً على أرواح المواطنين وطلاب المدارس.