إحالة أوراق شقيقين قتلا مواطن وحرقوا جثته في قنا للمفتي

الاحد 29 أكتوبر 2023 | 02:02 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أحالت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الأقصر، أوراق الشقيقين "ح. م. ع"، و"ط. م.ع"، لفضيلة مفتي الديار المصرية، وذلك لاستطلاع رأيه الشرعي فى تنفيذ حكم الإعدام، لاتهامهم بقتل شخص وحرق جثته، وحددت جلسة 3 نوفمبر 2023 للنطق بالحكم.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية المستشارين تامر ثروت شاهين، وطارق عبد الفتاح عمر، ماجد محمود حميدة، أحمد السيد الداودى، وأمانة سر حسن عبد الراضي.

 تعود تفاصيل القضية المقيدة برقم 20271 لسنة 2021 جنايات مركز إسنا، والمقيدة برقم 1787 لسنة 2021، والتى تفيد قيام الشقيقان "حمدى.م" 41 سنة، وطه.م" 31 سنة، بالدخول فى مشاجرة مع "ياسر.ا" 41 سنة، قاما خلالها بالتخلص منه بضربه بشاكوش على رأسه ثم إضرام النيران فيه وذلك نتيجة خلافات أسرية بينهما، وجرى ضبط المتهمين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتبين من خلال التحقيقات بالواقعة بعد استجواب المتهمين اعترافهما بالكامل بالواقعة، إذ أجرى المتهمان تمثيلا للجريمة أمام رجال النيابة العامة، كما خرج تقرير الطب الشرعي والصفة التشريحية للمتوفي، أن الجثة لذكر متوسط الطول والبنية في حالة من التفحم الكلى وحروق نارية يبدو عليها ضعف الفاعل الحيوي مما يشير إلى حدوثها بعد الوفاة مباشرة وحدثت نتيجة تعرض الجسم للهب النار، وبسؤال شهود من الأهالي حول الواقعة تعرفوا على المتهمين عقب شراءهما شاكوش من ورشة ميكانيكا، كما جلبا جركن بداخله كمية بنزين من إحدى محطات الوقود بمدينة إسنا، لتنفيذ جريمتهما مع سبق الإصرار والترصد.