"القاهرة الإخبارية": وصول القافلة السادسة من المساعدات إلى غزة خلال ساعات

الخميس 26 أكتوبر 2023 | 05:30 مساءً
تجهيز المساعدات لدخولها غزة
تجهيز المساعدات لدخولها غزة
كتب : حازم السيد

قال مصطفى عبدالفتاح موفد قناة “القاهرة الإخبارية” من معبر رفح، إنه جاري تجهيز شاحنات مساعدات أمام منفذ رفح البري الواقع بين الأراضي المصرية والفلسطينية، مؤكدا أن القافلة السادسة من المساعدات الإنسانية سوف تصل إلى قطاع غزة خلال الساعات المقبلة. 

وأضاف، أنه تتم إجراءات على مدار الساعة من أجل تكثيف المساعدات التي تدخل لغزة، والدولة المصرية تسعى إلى التدفق المستمر للمساعدات إلى الأشقاء في فلسطين في ظل الحصار المفروض على القطاع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: "مازالت عمليات إجراءات دخول القافلة السادسة إلى الأراضي الفلسطينية مستمرة، وستصل خلال الساعات المقبلة وتفريغ حمولتها من ناحية معبر رفح البري للجانب الفلسطيني".

وأشارت إلى  مواصلة أعضاء التحالف الوطني والمشاركين والمتطوعين تجهيز باقي الشاحنات التي من المنتظر أن تتدخل قطاع غزة خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن الإجراءات تجري على قدم وساق في هذه المنطقة، وهناك عشرات الحافلات والشاحنات التي تقف أمام منفذ رفح البري.

وأوضح، أن المساعدات والمستلزمات الطبية تبقى هي الأولى في هذا التوقيت نظرا لما تشهده مستشفيات قطاع غزة من انهيار أو قرب انهيار تام نتيجة الحصار المفروض عليهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا