«متاحفنا بعدسة أرشيفية» يسلط الضوء على تاريخ التصوير في مصر القديمة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 09:49 صباحاً
كتب : هاجر محمد

نظم متحف التحرير بالتعاون مع المتحف القبطي ومتحف الفن الإسلامي والإدارة العامة للأرشفة بقطاع المتاحف، المعرض الأرشيفي الأول "متاحفنا بعدسة أرشيفية"، وذلك بالقاعة رقم 43 بالدور العلوي بالمتحف، مساء اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري الذي يوافق يوم 27 أكتوبر من كل عام.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على تاريخ التصوير في مصر القديمة، إذ سيعرض مجموعة من الصور التي التقطت للمتاحف المصرية خلال الفترة الماضية، والتي تعكس أهمية هذه المتاحف في حفظ التراث المصري، كما سيتضمن المعرض أيضًا عرضًا لكيفية تطور التصوير في مصر، من خلال عرض مجموعة من الصور التي التقطت في فترات زمنية مختلفة.

وفي سياق متصل، استقبل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية مجموعة من طلاب مدرسة «سان مارك» ومجموعة طلاب من مدرسة «نوتردام»، للتعرف على مقتنيات المتحف الفريدة وسيناريو العرض المتحفي، إذ أشاد الطلاب والمشرفون بحسن الاستقبال داخل المتحف، كما أشادوا بمقتنيات المتحف الفريدة، والتي تمثل حضارة مصر القديمة.

كما استقبل المتحف أيضًا أعضاء اللجنة الثقافية لنادي سموحة الرياضي بالإسكندرية، للتعرف على أهم المعروضات والقطع الأثرية النادرة والفريدة بالمتحف، والاستماع الى الشرح المفصل لتاريخ المتحف والعرض المتحفي الموضح بتسلسل تاريخي.

اقرأ أيضا