مثقفون وإعلاميون عرب لــ «بلدنا اليوم»: دور مصر في أزمة غزة ريادي وليس بغريب

الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 01:03 مساءً
المخرج عمر الجاسر
المخرج عمر الجاسر
كتب : محمد أبوزيد

ثمن مثقفون وإعلاميون عرب دور مصر في الازمة الحالية في قطاع غزة ووصفوها بالريادية وليست بالمستغربة, وقال المثقفون في تصريحات خاصة لــ " بلدنا اليوم" مصر لها دور عالمي في السلام. 

بداية قال المخرج  السعودي عمر الجاسر  إن دور مصر وقيادتها في التعامل مع الأزمة الحالية في قطاع غزة يستحق الاحترام , وليس بغريب علي الاطلاق , وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص كل الحرص علي تحقيق السلام العادل ووقف الانتهاكات الاسرائيلية بشكل سريع تفاديا للدخول فيما هو أصعب من ذلك حتي لا تتفقم الأزمة .

ومن جانبها طالبت الاعلامية وفاء أبو هادي بتخفيف حدة الغضب عند البعض موضحة أن الكل غاضب والكل مستنكر ما يحدث ولكننا  نحتاج لخطوات عملية علي أرض الواقع وأعتقد أن دور مصر محوري ومهم للغاية وتعامل القيادة المصرية مع الازمة شيء مشرف ويجب أن تستمر في الضغط مع المجتمع الدولي لأنهاء الازمة سريعاً.

أما الدكتورة عفاف يماني الأستاذة بجامعة الملك سعود قالت إن مصر هي رمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم وتعاملها مع الازمة الحالية كان سريعا ويجب أن يستمر إلي أن تنتهي الازمة علي خير لان العالم كله اصبح اكثر التهابا بما يحدث في حق اشقاءنا في فلسطين وعلى إسرائيل أن تعلم علم  اليقين أن العالم كله منتفض حاليا وقد ينذر بكوارث وخيمة عليها.

المخرج عمر الجاسر
المخرج عمر الجاسر

اقرأ أيضا