مؤسس "أمهات مصر" تقدم التهنئة لحصول مصر على «المستوى الذهبي» على مسار القضاء على التهاب الكبد C

الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 05:26 مساءً
عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض
عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض
كتب : نوران الرجال

هنأت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور،  لحصول مصر على تحقيق «المستوى الذهبي» على مسار القضاء على التهاب الكبد C، وهو ما يدل على ان الدولة اوفت بالمتطلبات التي تحقق انخفاض فى حالات العدوى والوفيات إلى المستويات التي تؤهِّلها للقضاء على الداء.

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن القطاع الطبي في مصر شهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي قام بتسخير كافة الإمكانيات من أجل تطويره، مقدمة الشكر أيضا للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، علي تميزه ومجهوداته الكبيره من أجل القضاء علي أي معوقات تعوق عملية التطوير، وذلك بتوجيهات من القيادة السياسية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قدمت التهنئة لمصر على حصولها على «المستوى الذهبي» على مسار القضاء على التهاب الكبد C. ويعني بلوغ المستوى الذهبي أن مصر قد أوفت بالمتطلبات التي تؤدي إلى خفض حالات العدوى والوفيات إلى المستويات التي تؤهِّلها للقضاء على المرض.

وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، يمكن للدول أن تتقدم بطلب للحصول على التحقق من بلوغ المستويات الذهبية أو الفضية أو البرونزية على مسار القضاء على المرض. ومصر هي أول دولة في العالم تتقدَّمَ بطلب للتحقق وتحصل على المستوى الذهبي.

يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي والتربوي لاتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، تجاه الطلاب وأولياء أمورهم بمختلف المراحل التعليمية، برئاسة عبير أحمد.

عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض
"أمهات مصر": صعوبة امتحان التطبيقات الرياضية لطلاب الصف الثاني الثانوي
أمهات مصر