الأزهر الشريف: الاحتلال الإسرائيلي يُعد وصمة عار على الإنسانية

الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 12:34 مساءً
شيخ الازهر
شيخ الازهر
كتب : بلال اسماعيل

تضامن كبير من جانب الدولة المصرية بجميع مؤسساتها مع الشعب الفلسطيني بعد العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل على غزة عقب عملية «طوفان الأقصى»التي تسببت في مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين وآسر الكثير منهم، ويعد بيان الأزهر الشريف داعما كبيرا للقضية الفلسطينية.

ودعا بيان الأزهر الشريف لشهداء فلسطين العظماء والأمة العربية والإسلامية الذين جاءوا عن جدارة ليفوزوا بشرف ونعمة الشهادة كمدافعين صامدين عن وطنهم وأمتهم وقضيتهم - التي يكرسها هم ونحن وكل شريف في العالم.

كما أعلن الأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» دعمه للشعب الفلسطيني والدعوة لهم بأن يمطر الله صموده الجبار عليهم في مكافحة طغيان وإرهاب الصهاينة، كما أشاد بكل فخر وإجلال مساعي ونضال الشعب الفلسطيني مطالبا الأمم المتحضرة والمجتمع الدولي أن ينظر بعين الحكمة والعقل والعدالة إلى أطول احتلال في التاريخ الحديث احتلال للصهاينة في فلسطين.

وشدد على أن الاحتلال يُعد وصمة عار على الإنسانية عامة وكحالة من المعايير المزدوجة من قبل المجتمع الدولي، الذي لا يتبنى سوى معايير مزدوجة عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية.

واختتم الأزهر الشريف بيانه قائلا: «يقف الأزهر صامدًا كاملًا لأحرار فلسطين، الذين جاءوا ليحيي ثقتنا بأنفسنا، وحبل نجاة، وشعورنا المفقود منذ وقت طويل، داعيًا الله أن يعينهم على منابعه الإلهية من صبر وصمود وقوة وجبر خاطر، ويعتقد الأزهر أن كل حالة احتلال محكوم عليها بالإزالة عاجلا أم آجلا؛ سواء كانت أيام أو عقود مهما طال سعى بشدة ودمويا للنجاة».

اقرأ أيضا