رئيس الشيوخ عن 6 أكتوبر: نصر تاريخي رد الأرض والكرامة للعرب أجمعين

الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 | 02:35 مساءً
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق
كتب : رفعت الهواري

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إنه كل عام يتزامن افتتاح دور الانعقاد العادي للمجلس، مع احتفالنا بذكرى نصر أكتوبر المجيد، موضحًا أننا بصدد الذكرى الخمسين لهذا النصر المبين الذي رد الأرض والكرامة لمصر وللعرب أجمعين، نصر يزداد شأنه والفخر به عاماً بعد عام.

وتابع:" تحية تقدير وإعزاز لجيش مصر الباسل، الذي حقق ذلك النصر التاريخي منذ خمسين عاماً، وفي هذا العام قضي على آخر معاقل الإرهاب الأسود في سيناء الحبيبة بفضل بسالة رجاله ورجال الشرطة المصرية، لتتحول سيناء من ساحة معارك في الماضي إلى واحة تعمير ونهضة شاملة في الحاضر والمستقبل إن شاء الله ".

وأشار رئيس مجلس الشيوخ، إلى "إننا نفتتح دور الانعقاد العادي الرابع، ونتذكر ما أنجزه هذا المجلس من مهام خلال السنوات الثلاث المنصرمة، ونفخر ويفخر الشعب بها، ولذا نتمنى الحفاظ على ذلك النجاح، ومزيداً من الجهد الممزوج بفكركم الثاقب المخلص، في أداء رسالتكم الدستورية".

الأزمات الاقتصادية العالمية العنيفة

واستكمل مستغلًا الفرصة ليرفع إلى الرئيس السيسي أسمى آيات الشكر والتقدير على كل ما قدمه لمصرنا الحبيبة، ووضع مصر في مكانها المتقدم بين الدول عالميًا وإقليميًا، ومن إنجازات ليس لها مثيل من قبل، غيرت وجه مصر إلى ما تستحقه، على نحو أشاد به العالم أجمع ، فنسج حكاية وطن أعيد بناؤه، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية العنيفة التي تعلمونها، وما لها من انعكاسات على الاقتصاد المصري. لا يزال ركب التنمية الشاملة يسير وفق ما خطط له.

استحقاق دستوري هام وهو الانتخابات الرئاسية

وفي الختام:" نحن مقبلون على استحقاق دستوري هام وهو الانتخابات الرئاسية، عليكم فيها رسالة وطنية هامة، هي تبصير الناخبين بحقهم وواجبهم الدستوري في المشاركة الإيجابية فيها، حقهم الذي يجب عليهم ألا يفرطوا فيه بالقعود عن الذهاب للجان الانتخاب والتصويت لمن يرون أنه الأقدر على قيادة البلاد في هذه المرحلة التاريخية الهامة. وإقناعهم بأنه حق شخصي لا يجوز التفريط فيه. و وأنه في نفس الوقت هو واجب على الناخب أن يؤديه، كفرض عين لا يسقط بأداء غيره له ولا يجوز النكول عن أدائه، لما في ذلك من مخالفة للقانون، وامتناع عن أداء واجب يتحدد به حاضر البلاد ومستقبلها. وفي الختام نعاهد الله جميعاً على أن نستمر في أداء رسالتنا على النحو الذى يحقق آمال شعبنا في حدود ما اختصنا به الدستور.

اقرأ أيضا