عاجل| وزير الصحة: جائحة كورونا تحدي كبير أصاب مصر وكل الدول

الاثنين 02 أكتوبر 2023 | 01:58 مساءً
كتب : نوران الرجال

تحدث الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن الموازنة العامة، مؤكدا على أنه قد خصص تريليون جنيه من الموازنة العامة للدولة من 2014-2023، وأن الدولة مهتمة بالخدمات الصحية.

وأضاف خلال كلمته اليوم في جلسة العدالة الاجتماعية والصحة في إطار مؤتمر حكاية وطن ٢٠٢٣، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: جائحة كورونا تحدي كبير أصاب مصر وكل الدول وبخاصة قطاعاتها الصحية، وأن خدمات التأمين الصحي الشامل الجديدة مظلة لكافة المواطنين علي مستوي الجمهورية.

وقال“ إن وزارة الصحة شهدت تحديات ونجاحات وإخفاقات، ولكن كان هناك محاولات جادة من زمايلي سواء من مسئولين سابقين أو من وزارة الصحة”.

وأضاف وزير الصحة، أنه كانت هناك محاولات واجتهادات من أجل تحسين أداء الوزارة، معقبا: “حكاية صحة مواطن مصري من أول ولادته حتي يتوفاه الله ، ولا يوجد إنسان على وجه الكرة الأرضية لا يحتاج علاج، والعلاج غالي”.

وانطلق مؤتمر "حكاية وطن " أول أمس السبت ويستمر حتى 2 أكتوبر المقبل بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلًا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة بجانب  الخبراء والمتخصصين في كافة  المجالات.

اقرأ أيضا