التربية والتعليم تكشف عن إجراءات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد.. فيديو

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 10:41 مساءً
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : مصطفى حسن

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة حريصة على الاستعداد بشكل تام لاستقبال العام الدراسي الجديد, وذلك من خلال سلسلة من الاجتماعات المتعاقبة التي عقدها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، منذ بداية شهر أغسطس الماضي.

وصرّح أن وزير التعليم عقد العديد من الاجتماعات مع مسئولي "هيئة الأبنية التعليمية" للوقوف على آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، مضيفاً أن المدارس التي تخضع لعملية صيانة شاملة سيتم نقل طلابها لمدارس أخرى بالتنسيق مع الإدارات والمديريات.

وأوضح أن الوزارة لا تقبل دخول الطلاب إلى مدارس تحت الصيانة، حيث من الممكن أنها تمثل خطورة على حياة الطلاب, مضيفا أن هناك بعض المدارس التي لم يتم تبيلغ أولياء الأمور بوجود عمليات صيانة لها.

وأشار إلى أن المدارس الخاصة تبدأ أعمال الصيانة خلال فترة الإجازة الصيفية وملزمة بالانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي وذلك من خلال التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية.

ونوه إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد خطوة جديدة و هامة وهي تعيين مسؤول عن الصيانة  داخل كل مدرسة يقوم بعمل تقرير إسبوعي عن عمليات الصيانة داخل المدرسة وإبلاغ هيئة الأبنية التعليمية بها؛ لكي يتم الصيانة على الفور وعدم تراكم عمليات الصيانة خلال مسيرة العام الدراسي.

اقرأ أيضا