المصنع ملوش دعوة.. رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: جشع التجار سبب ارتفاع الأسعار

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 11:04 صباحاً
كتب : نوران الرجال

اتهم حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات، بعض البائعين بتضخيم أسعار الأجهزة الكهربائية من أجل تحقيق هوامش ربح أعلى، مشيرًا إلى أن بعض البائعين يبالغون في أسعار الأجهزة الكهربائية من أجل تحقيق هوامش ربح أعلى.

وانتقد مبروك في مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج "صدى البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، الأربعاء، الدعوات لمقاطعة الأجهزة الكهربائية بعد ارتفاع أسعارها، وقال إن عدم شراء الأجهزة الكهربائية وذكر أن ذلك سيكون له تأثير على أشياء أخرى.

وأضاف أن عدم الشراء يعني أن المصانع لا تعمل رغم الالتزامات التي عليها دفعها، مما يعني أن تكاليف الإنتاج سترتفع وترتفع الأسعار مرة أخرى، وأن عودة الأسعار إلى طبيعتها سيرتبط باستقرار سوق الدولار وتوفير البنوك للعملة والإفراج عن الاعتمادات وسرعة الإفراج عن السلع من الموانئ. وأشار إلى أن ذلك مرتبط بخروج البضائع من الميناء.

وتوقع حسن مبروك أن تبدأ أسعار السلع الكهربائية في الاستقرار خلال شهرين على أقصى تقدير بمجرد بدء البنوك في توفير العملة واستقرار سعر الدولار، مؤكدًا أن أصحاب المصانع مع خفض الأسعار لزيادة الإنتاج وزيادة المبيعات.

اقرأ أيضا