مخطوطات الكاتب الأمريكي شتاينبك في مزاد مقابل مليون دولار

الاثنين 18 سبتمبر 2023 | 11:58 صباحاً
كتب : رضوى شعبان

تُعرض مذكرات الكاتب الأميركي جون شتاينبك في مزاد بنيويورك الشهر المقبل والذي حائز على جائزة نوبل للبيع في مزاد بنيويورك الشهر المقبل ضمن مجموعة مقتنيات الكاتب التي عرضها ورثته للبيع، والتي تتضمن مخطوطات لرواية غير منشورة. بخط يده، ومقالات غير منشورة، ورواية قصيرة لم يكملها، بالإضافة إلى سيف أهداه له أخته.

بدأت قصة تلك المذكرات عام 1949، قبل وقت قصير من بدء كتابة رائعته «شرق عدن»، عندما كتب المؤلف الأميركي جون شتاينبك في مذكراته: «لا أعتقد أن أحداً قد كره عاماً كما كرهت عام 1948. أشعر بالارتياح الشديد لأنني انتقلت إلى عام 1949. بغض النظر عن مدى سوء الوضع، فإنه لا يمكن أن يكون سيئًا مثل عام 1948. الزوجة، والأطفال، وأفضل صديق: لقد ذهبوا جميعًا.

ووفقًا لصحيفة الغارديان، توفي صديقه المقرب وزميله المؤلف، عالم الأحياء البحرية إد ريكيتس، في حادث قطار، قبل أن تتركه زوجته الثانية، جوين، وتأخذ أطفالهما معها.

والآن، من المتوقع أن تُباع  هذه المقالات غير المنشورة، والرواية القصيرة غير المعروفة، والمخطوطات المكتوبة بخط اليد، والسيف الذي أعطاه لأخته، في مزاد علني لأول مرة من قبل أحفادهما إلى مبلغ مليون دولار.

اقرأ أيضا