كيف تدعم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تجارة الترانزيت

الاحد 17 سبتمبر 2023 | 12:56 مساءً
كتب : نوران الرجال

تنفذ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عدة مشروعات وتعاقدات في المنطقة الصناعية التابعة لها، إذ تمّ التعاقد على 6 مشروعات استثمارية لأرصفة بإجمالي أطوال 4455 مترًا وإجمالي مساحات تداول 2.85 مليون متر مربع بتكاليف استثمارية ما بين 1.3 مليار دولار و1.23 مليار جنيه، وهذا ما أدي إلى أن المنطقة الاقتصادية تعرف بأنها أكبر الهيئات دعما لتجارة الترانزيت.

وبهذه المشروعات تستهدف العمل على زيادة الاستثمارات في تطوير البنية التحتية المتعلقة بتجارة الترانزيت، حيث تشمل توسيع الموانئ وتحسين الطرق وتطوير البنية التحتية اللوجستية ما يسهم في تسهيل حركة البضائع وتحسين خدمات النقل.

أما فيما يخص النشاط اللوجستي، فالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أول دفعة من سيارات المرسيدس بمختلف الموديلات داخل المركز اللوجستي لـ «مرسيدس بنز» بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

خدمات التخزين وإدارة مخزون السيارات

ويُعد هذا المركز هو أحد المراكز اللوجستية التي تهتم بالمنطقة الاقتصادية بوجودها تمهيداً لطرح هذه السيارات في السوق المحلية، ويعمل المركز على خدمات التخزين وإدارة مخزون السيارات المستوردة وخدمات الصيانة وقطع الغيار وغيرها الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على تجارة الترانزيت في مصر. 

اقرأ أيضا