خاص| النائب علي الدسوقي: تصدر مصر لمعدلات جذب الاستثمارات في إفريقيا ليس وليد الصدفة

الخميس 14 سبتمبر 2023 | 03:41 مساءً
النائب علي الدسوقي
النائب علي الدسوقي
كتب : أسامة حماد

قال النائب علي الدسوقي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن خطوة إعلان منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) تصدر مصر قائمة الدول الإفريقية الأعلى جذبًا للاستثمارات الخارجية "الأجنبية المباشرة" للعام 2023، ليست وليدة الصدفة، وإنما جاءت نتاج جهود الدولة المصرية خلال العشر سنوات الماضية من أجل توفير مناخ مناسب جاذب للاستثمار.

وأكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية، خلال تصريحات خاصة ل "بلدنا اليوم" أن القيادة السياسية بذلت أقصى جهد على مدار السنوات الماضية من أجل وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، من خلال إقامة العديد من المشروعات الضخمة مثل إنشاء بنية تحتية غير مسبوقة  في مجلات الطاقة والطرق والمدن الجديدة واستصلاح الأراضي، إضافة إلى منح الكثير من التسهيلات، مؤكدًا على أن ذلك يؤهل الدولة أن تصبح واجهة مفضلة للمستثمرين.

وأضاف " الدسوقي" أن دور الانعقاد القادم لمجلس النواب سيشهد إجراء بعض التعديلات على  قانون الاستثمار لخلق مناخ أكثر جذب للاستثمارات الخارجية والداخلية.

وتابع: أن اختيار مصر للانضمام لـمجموعة الـ"بريكس" من قبل أعضاء المجموعة بمثابة أكبر  دليل أن مصر استطاعت تكوين مناخ جيد جاذب للاستثمار، حيث يتم اختيار الدول التي بها معدل نمو جيد وبنية تحتية قوية.

اقرأ أيضا