عيد ميلاد خالد النبوي.. شخصيات جسدها وظلت عالقة في الأذهان

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 | 02:35 مساءً
خالد النبوي
خالد النبوي
كتب : ندى عبد الشافي

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر عيد ميلاد الفنان خالد النبوي، حيث بلغ عامه السابع والخمسين، بعد أن قدم خلال هذه الأعوام أعمالًا فنية ما بين المسرح والسينما والتليفزيون، حيث قدم أعمالًا تُرفع لها القبعة.

 موقع " بلدنا اليوم " يرصد إليكم محطات من حياة خالد النبوي.

تميز خالد النبوي عن غيره من نجوم جيله في ثقافته باختيار الأعمال التي يقدمها على الشاشة، مما جعل عدة أدوار وشخصيات له مازالت راسخه في أذهان الجمهور.

ولذلك فهو من الفنانين القلائل الذين يمنحون مذاقًا خاصًا لكل شخصية يجسدها، ومع كل شخصية أو عمل يشارك فيه تخرج وأنت تتذكر شخصيته وتتأثر بها، فبجانب الكاريزما التي يتمتع بها النبوي والموهبة التي تجعله ينجح في مسك أدوات الشخصية التي يجسدها، فلديه ذكاء غريب في إقناع المشاهد بأنه هو نفس الشخصية التي يقدمها على الشاشة ابتداء من الاسم الذى يختاره مؤلف العمل مرورا بأسلوب الحديث و"المشية" و"النظرة" حتى في نبرة الصوت.

داوود باشا "حديث الصباح والمساء":

ولعل أشهر وأهم هذه الشخصيات هي شخصية داوود باشا في مسلسل حديث الصباح والمساء، هذه الشخصية التي أثرت بشكل كبير مع الجمهور وما زال يتذكرها حتى وقتنا هذا على الرغم من مرور أكثر من 20 عامًا على تقديمها.

رامي في فيلم المهاجر:

العمل الذي كان بداية لانطلاقة النبوي بتوقيع يوسف شاهين، وقد تعرض الفيلم للعديد من الأزمات ومنع عرضه، لتشابه قصته مع قصة نبي الله يوسف عليه السلام.

وجسد النبوي خلال العمل شخصية رام الشاب الذي يعيش مع والده العجوز في أحدي القري الفقيرة، لكن لديه طموح ويكره الفقر فيقرر المغادرة والسعي وراء طموحه.

"علي الحلواني" فيلم "الديلر":

الشخصية التي لعبها في فيلم الديلر مع أحمد السقا، قدم النبوي من خلالها شخصية المجرم بطريقة بارعة، بداية من طريقة الحديث واللغة الأوكرانية التي أتقنها مما جعل الشخصية تثبت في أذهان المشاهدين.

بليغ أبو الهنا " راجعين يا هوى":

وتعتبر شخصية بليغ هي الشخصية الأقرب لقلوب الجمهور، وقدمها النبوي بسلاسة ممتعة ما بين الكوميديا والرسالة المبهم للشخصية، وعلى الرغم من ادعاءات الجمهور بأن شخصية بليغ شخصية سامة إلا أن الجمهور أحبها وتفاعل معها بشكل كبير.