إنشاء مبنى ركاب جديد صديق للبيئة بمطار الغردقة

الاثنين 11 سبتمبر 2023 | 12:30 مساءً
الجلسة التشاورية بالغردقة
الجلسة التشاورية بالغردقة
كتب : نوران الرجال

بدأت قبل قليل جلسة استماع وتشاور جماهيري، والتي نظمتها وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة البيئة، للتشاور بشأن مشروع تطوير مطار الغردقة الدولي وإنشاء مبنى ركاب جديد صديق للبيئة، في مدينة الغردقة.

ويشارك بالجلسة التشاورية التي تنعقد فعالياتها بعد قليل الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر،  وعدد من قيادات وزارة الطيران المدني، وممثل عن وزارة البيئة، بالإضافة أيضًا إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب بالغردقة، ووفد من الكنيسة والازهر بالمحافظة.

وكان الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، تناقش خلال الفترة الماضية، مع شركة صينية للهندسة المعمارية والتي تُعد من أكبر الشركات الرائدة في مجال الاستثمار والتشييد وأعمال البنية التحتية في العالم و تمتلك مقومات متميزة في أعمال البناء والبنية التحتية للطرق والمطارات وإعداد التصميمات الهندسية وتوفير الحلول التمويلية وتحقيق ضمان الائتمان وإعداد دراسات الجدوى للعديد من المشروعات الكبيرة في مختلف المجالات.

وتمت مناقشة زيادة السعة الاستيعابية لمطار الغردقة الدولي أيضًا، تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030، وتنشيطًا للحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلي مصر، وتطرقت المناقشة إلى الحديث حول إنشاء مبنى ركاب جديد وتزويده بأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال المطارات لتقديم أفضل الخدمات للسائحين وتحقيق الزيادة المتنامية في حركة الركاب المتوقعة كونه من أهم المطارات السياحية المصرية.

وقال وزير الطيران، أن مشروع أعمال توسعة مطار الغردقة الدولي يعد نموذجًا تطبيقيًا لامتداد علاقات وطيدة وفعالة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وتعزيزًا لجهود التنمية الشاملة في مصر. 

الجلسة التشاورية بالغردقةالجلسة التشاورية بالغردقةالجلسة التشاورية بالغردقةالجلسة التشاورية بالغردقة

اقرأ أيضا