إسبانيا تنال جائزة أحسن تصوير خلال الدورة 40 من مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي

الاحد 10 سبتمبر 2023 | 03:46 مساءً
مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي
مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي
كتب : لينا غالي

أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي بعنابة عن نتائج الدورة 40 من التظاهرة الأطول والأكثر إثارة في الجزائر وإفريقيا والعالم العربي، حيث تحصلت سوريا على ثلاثة جوائز وتوجت كازاخستان بالجائزة الكبرى فيما عادت جائزة أحسن تصوير لإسبانيا.

وكانت لجنة التحكيم الدولية الدائمة التي تتشكل من الدكتور مروان طرابلسي من تونس والسيد نور الدين برابح من الجزائر برئاسة الدكتور أبو شعيب المسعودي من المغرب.

منحت تنويهات لكل من الفيلم الهندي "BIRUBALA- the fearless crusader" لـ :" Dhiraj Kashyap "، والفيلم الجزائري "roaring in the darkness" : Djabarri Yacine .

أما جائزة البوابة الذهبية أو الجائزة الكبرى فقد عادت لفليم "THE RAT" للمخرج BAIMUKHAMEDOV ZHANTEMIR من كازاخستا، ونال جائزة أحسن تصوير فيلم "THE INNER BEAST" ل: JOEL JESÚS GORDILLO DE LEÓN من إسبانيا.

لتحقق سوريا هذه الدورة الاستثناء بافتكاك ثلاثة جوائز هامة هي كل من جائزة لجنة التحكيم التي عادت لفيلم "مرآة مريم" للمخرج فيليبس خوري، وجائزة أحسن إخراج عادت لفيلم: "Interior/Night" ل Houssam Koussay Sharabat وكذا جائزة الجمهور الكبرى التي توج بها فيلم "اللاذقية" للمخرج محمود مارك.

ويذكر أن السيد دليل بلخودير مدير ومؤسس مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي بعنابة، قد مثل الجزائر الأسبوع الماضي خلال فعاليات المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية "fivs" بدولة تونس الشقيقة في إطار لجنة التحكيم للطبعة الثالثة على التوالي، وهي التظاهرة التي شهدت إقبالا كبيرا ومشاركة واسعة من عدة دول مغاربية على رأسها الجزائر التي وقعت حضورها بقوة.