سقوط شخص استولى على أموال مواطنين بزعم قدرته على شراء شقق بنظام التمويل العقاري

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 12:54 مساءً
القبض على شخص
القبض على شخص
كتب : محمد حسن

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (حاصل على دبلوم تجارة "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر أول بالجيزة)، بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب والاحتيال والإستيلاء على أموال المواطنين راغبي تملك الوحدات السكنية بنظام التمويل العقاري.

وكشفت المعلومات والتحريات قيام المذكور بإنشاء إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مُنتحلًا صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية، حيث يتواصل مع المواطنين من راغبي الحصول على قروض وإيهامهم بعلاقاته بكبار المسئولين بالبنوك والجهات الحكومية، وقدرته على شراء وحدات سكنية لهم بنظام التمويل العقاري لدى البنوك "على خلاف الحقيقة" طالبًا منهم مبالغ مالية وهدايا عينية لإنهاء إجراءات قرض التمويل.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على (خطابات وعقود خالية البيانات تفيد إنهاء إجراءات شقق سكنية – مستندات خاصة لراغبي الحصول لشقق سكنية - عدد من شرائح المحمول المستخدمة في الإتصال بالضحايا – جهاز تابلت و2 هاتف محمول بفحصهم تبين احتوائهم على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامي).

وأمكن الاستدلال على عدد من ضحايا المتهم، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة احتيال والإستيلاء على أموالهم بالأسلوب الإجرامي المُشار إليه.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.