تأجيل محاكمة المتهم بقتل طفل دمياط لجلسة 2 أكتوبر

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 03:22 مساءً
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أمرت محكمة جنايات دمياط بتأجيل محاكمة قاتل نجل جاره الطفل محمد البربري إلى جلسة 2 أكتوبر المقبل.

وترجع أحداث الواقعة عندما اكتشف أهالي قرية كفر العرب التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، رفات طفل مدفون داخل أحد العقارات بالقرية، لتكشف أسرة المجنى عليه جثمان فقيدهم بعد أن اختفى لمدة 8 سنوات.

 وعلى الفور كثفت الأجهزة الأمنية تحرياتها لضبط الجاني والتي تمكنت من ضبطه خلال ساعات من اكتشاف رفات المجنى عليه، فيما تم استدعاء النيابة العامة لإجراء المعاينة وكذلك انتداب الطب الشرعي لتقديم تقريرها الفني المطلوب.

وجاءت اعترافات الجاني لتؤكد ارتكابه جريمة القتل بعد أن قام باستدراج الطفل إلى أحد المباني الحديثة والاعتداء على الطفل مستخدمًا عصا حتى فارق الحياة، ليقوم بدفنه داخل المبنى.

وقام الجاني بتمثيل جريمته في وجود أمنى مكثف، ليؤكد ارتكابه الجريمة منذ 8 سنوات، موضحا أنه قام بالسفر للعمل خارج البلاد خلال تلك الفترة، وأضاف شهود عيان أن الجاني قام عقب ارتكاب جريمته بالبحث عن الطفل رفقة أسرته وذلك للتأكد من ابتعاد الشبهات عنه.

وكان عدد من محاميي دمياط قد امتنعوا عن تولي الدفاع عن المتهم تضامنا مع أسرة المجني عليه، وتنظر محكمة جنايات دمياط في جلستها المنعقدة في أكتوبر القادم القضية عقب انتداب محام للحضور مع المتهم.