النائب عصام هلال: المجالس الشعبية المحلية شريك أساسي للجهاز التنفيذي

الاحد 03 سبتمبر 2023 | 05:51 مساءً
عصام هلال
عصام هلال
كتب : سالي علي

قال النائب عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن وعضو مجلس الشيوخ، إن دعوة الرئيس لعقد الحوار الوطني بمشاركة كافة أطياف المجتمع عملت على خلق مساحة مشتركة لتبادل الرؤى والأفكار حول القضايا التي تخص مصلحة الدولة المصرية، مؤكدًا على أنه في الماضي كان يوجد صعوبة في أن تلتقي  الأطياف السياسية بهذه الصورة التي نشاهدها من خلال جلسات الحوار.  

وأضاف "هلال" خلال مداخلة هاتفية  بقناة "إكسترا نيوز" أن في البداية  حاول البعض أن يأخذ الحوار الوطني في محور واحد فقط وهو المحور السياسي، ولكن الحوار نجح  في التطرق إلى مناقشة العديد من القضايا المختلفة التي تندرج تحت ثلاث محاور رئيسية "المحور السياسي والمجتمعي والاقتصادي " التي لا يقل أي منها أهمية عن الأخر. مشيدًا  بذكاء إدارة الحوار الوطني ونجاحها في الدخول إلى الثلاث محاور التي تمس الوطن بصورة مباشرة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ،  أن الجلسة الخاصة بمناقشة قانون المجالس الشعبية المحلية بالحوار الوطني، شهدت توافق بين جميع المشاركين على إجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية وأهمية ذلك للحياة السياسية المصرية، موضحًا أن انتخاب المجالس الشعبية المحلية يساهم في تنشئة كوادر سياسية مؤهلة للعمل السياسي.

وأوضح الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن المجالس الشعبية المحلية تعد بمثابة شريك أساسي للجهاز التنفيذي في التنمية الاجتماعية، مؤكدًا أنه تم التوافق بعد مباحثات ومناقشات عديدة وعرض لكل وجهات النظر، علي النظام الانتخابي للمجالس المحلية ولكن لم يتم التوصل لموعدها حتى الوقت الحالي .

وأشار النائب عصام هلال، إلى أن توصيات الحوار الوطني سيتم رفعها إلى الرئيس  ليتم إنجاز منها ما يمكن تنفيذه وفقا لاختصاصاته الدستورية وإحالة التوصيات التي تتطلب مناقشة المجالس النيابية إلى البرلمان.

اقرأ أيضا