بالصور.. تعرف على أخر مستجدات مشروع "المونوريل"

الخميس 31 اغسطس 2023 | 03:33 مساءً
المونوريل
المونوريل
كتب : نوران الرجال

تقيم وزارة النقل مشروعات عديدة تخدم شريحة كبيرة من المواطنين، منها مشروعات لهيئة السكة الحديد، ومترو الأنفاق، والمونوريل.

ويُعد المونوريل من أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، حيث ينفذ بواسطة تحالف شركات ‏«ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب»، وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية.

ويمتد مسار مونوريل شرق النيل من محطة الإستاد بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم ويشتمل على 22 محطة، وجاري تنفيذ الأعمال على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المُحدد له.

وأوضحت الوزارة، تقدم أعمال التنفيذ سواء للأعمال المدنية أو الأعمال الكهروميكانيكية، ويشتمل على مركز السيطرة والتحكم، موضحة أن إجمالي القطارات الموردة 40 قطار بإجمالي عدد 160 عربة، حيث يتكون كل قطار من عدد 4 عربات، حيث يجري حاليًا التجهيز لإجراء الاختبارات عليهم بمركز السيطرة والتحكم.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يُجر تنفيذ المحطات وعلى طول المسار من تركيب كمرات المسار وممشى الطوارئ المعدني المستخدم في حالة الطوارئ، مؤكدة تقدم جميع الأعمال ومنها أعمال التشطيبات الداخلية والتكسيات الخارجية للمحطات بعد الانتهاء من تنفيذ الهيكل الخرساني والمعدني لها.

وأشار تقرير وزارة النقل، إلى وجود توجيهات بإعادة الشيء لأصله بكل الطرق المتواجدة بقطاعات تنفيذ المشروع وضرورة العمل على مدار الساعة وبذل أقصى الجهد للانتهاء من تنفيذ المشروع، وفقًا للجدول الزمني المحدد، مؤكدة أنه سيربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً «‏(القاهرة الجديدة - ‏العاصمة الإدارية».

المونوريلالمونوريلالمونوريلالمونوريلالمونوريلالمونوريل

اقرأ أيضا