خاص| "بلدنا اليوم" تنفرد بتشكيل لجنة الحكام للموسم الجديد

الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 11:06 مساءً
الجبلاية
الجبلاية
كتب : تامر يسري

صرح مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة بأنه من المقرر أن يعقد جمال علام رئيس اتحاد الكرة جلسة خاصة مع فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، بعد أن تم مطالبة "الجبلاية" بتقديم تشكيل لجنة الحكام الرئيسية للموسم الجديد 2023/2024 لعرضها على مجلس الإدارة ومن ثم اعتمادها وإعلان التشكيل الرسمي لقوام لجنة الحكام الرئيسية خلال اجتماع الخميس 1 سبتمبر.

وأكد المصدر بأن هناك عناصر جديدة ستنضم إلى لجنة الحكام على رأسهم أحمد الجارحي وأحمد ساهر.

وأكمل المصدر بأن تشكيل لجنة الحكام قد يسفر عن تواجد كلا من: أحمد أبو العلا ومحمد فاروق و مجدي رزق، من الحرس القديم بالإضافة إلى العناصر المنضمة حديثًا مثل: الجارحي وساهر وتوجد احتمالية لوجود عناصر أخرى بعد أن رفض جريشة العمل في لجنة الحكام بالاتحاد المصري بعد عرض الاتحاد الإفريقي عليه منصب كبير داخل الكاف لذلك فضل جريشة عدم التواجد حاليًا.

يذكر أن هناك عدة استقالات تقدم بها أكثر من عنصر داخل لجنة الحكام خلال الأيام السابقة وعلى رأسهم توفيق السيد عضو لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة الذي تقدم باستقالته رسميًا من عضوية اللجنة مؤكدًا تمسكه بالرحيل وعدم الاستمرار في لجنة البرتغالي فيتور بيريرا قبل أن يسير على خطاه المدير المالي جيمس حنآ بعد المشاجرة مع أحمد أبو العلا عقب اعتراض الأول على المجاملات الفجة التي حدثت في اختبارات معسكر الواعدين للمحكمة شاهندا المغربي.

 من الجدير بالذكر أن أيمن دجيش قد تقدم باستقالته أمس إلى فيتور بيريرا بعد أن علم بوجود نية لاستبعاده من لجنة الحكام للموسم الجديد وذلك بعد علمه بانضمام ساهر والجارحي لقيادة الحكام المساعدين داخل لجنة الحكام للموسم 2024.

بالإضافة إلى إقالة هيام بركة مشرفة التحكيم النسائي من قبل بيريرا.

ويذكر أن علام طلب من بيريرا تقديم خطة لإعداد وتجهيز الحكام والمعسكرات خلال الموسم المقبل، وجميع المتطلبات الخاصة بالحكام خلال الفترة المقبلة.

مؤتمر بيريرا رئيس لجنة الحكام
الجبلاية

اقرأ أيضا