وزير التعليم: الشراكة مع القطاع الخاص غيرت الصورة الذهنية للعامل الفني

الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 12:29 مساءً
كتب : نوران الرجال

تحدث الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء أكاديمية السويدي الفنية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس داخل المنطقة الصناعية السخنة اليوم، قائلًا: "الشراكة مع القطاع الخاص نتج عتها تغيير الصورة الذهنية للعامل الفني في مصر  بعد توفير الجانب التدريبي العملي المناسب للعمالة الفنية المُدربة".

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الطلب على العمالة الفنية المصرية المدربة بالمدارس التطبيقية فرصة كبيرة للعمل متوافرة قبل تخرج الطالب من المدرسة، حيث يوجد دول أوروبية لها طلب على خريجي المدارس التطبيقية.

وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أقامت منذ فترة قريبة مدرسة باسم “العباقرة“، سينضم لها الـ5 طلاب الأوائل من كل سنة تعليمية حتي الثانوي.

وأشار إلي أن هذه المدرسة ستنال العديد من المزايا، منها توفير منح لإكمال الدراسة في الخارج بعد الثانوية، فضلا عن برامج تدربيبة واكتشاف مهارات الطلاب.

وأضاف أن الوزارة تطمح في تأسيس مدرسة مشابهة للعباقرة الفنيين من الطلاب، متابعا قيام المؤسسات الوطنية الخاصة مثل السويدي بانشاء مدرسة فنية سيساعد في توفير طلاب لديهم القدرة علي العمل واكتساب مهارات في فترة قياسية إذ أنه سيتم تطبيق الدراسة بشكل عملي مستمر.

اقرأ أيضا