وزارة الصحة تتصدر لحملة الكشف السمعي المبكر للأطفال منذُ الولادة

الاثنين 21 اغسطس 2023 | 07:09 مساءً
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان
كتب : أمة الله عمرو

قدمت وزارة الصحة والسكان في بيانها إن الاكتشاف المبكر لضعف أو فقدان السمع, يحافظ على الطفل من تجنب الإعاقة السمعية ويسهل فرص العلاج.

حيثُ أكد الدكتور "أحمد مصطفى" المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، أن الاكتشاف المبكر لضعف السمع, يحافظ على الأطفال منعًا من الإعاقة السمعية ويسهل فرص العلاج، ويجعلنا نتجنب مشكلات التخاطب, التي يمكن أن تتسبب في أزمات نفسية للطفل.

وتابع أن تم تدريب أطقم التمريض كاملة، للعمل على جهاز الانبعاث الصوتي بجميع الوحدات الصحية، باالإضافة لتدريب مدخلي البيانات التابعين للوحدات الصحية، في جميع أنحاء الجمهورية، من أجل تسجيل بيانات الأطفال من حديثي الولادة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، والهدف إنشاء ملف كامل للطفل لكي يتضمن حالته الصحية من بداية ولادته، بجانب إدراج خانة للفحص السمعي في شهادات الميلاد.

وفي سياقه، أكد الدكتور "محي السيد" منسق عام المبادرة بأن الوزارة تستقبل استفسارات المواطنين بخصوص مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، على الخط الساخن 15335 الخاص بمبادرات «100 مليون صحة».

 

اقرأ أيضا