فيديو.. الأرصاد تتوقع سقوط الأمطار على بعض المناطق خلال الفترة القادمة

السبت 19 اغسطس 2023 | 10:40 صباحاً
أمطار رعدية
أمطار رعدية
كتب : أمين عبدالخالق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيكون به انخفاض في درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة 33 درجة في الظل، إلا أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو سيؤدي إلى شعورنا في ارتفاع درجة الحرارة لما يقرب من 35 درجة.

وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، أن أجواء اليوم ستكون حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد، مشيرة إلى أن المناطق الموجودة في السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، كما ستصل إرتفاع الأمواج في البحر المتوسط إلى 1.5 مترًا مما يسهل من إمكانية سباحة المصطافين في البحر.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن مصادر الكتل الهوائية التي يكون معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط سوف تلطف الجو بشكل كبير، وهي عبارة عن كتل هوائية شمالية معتدلة ومنخفضة في درجات حراراتها بشكل كبير.

وتابعت غانم: "ستكون المناطق الجنوبية شديدة الحرارة رطبة في شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا، وفي فترة الليل ستنخفض درجات الحرارة، وسنشعر بالأجواء المعتدلة في معظم أنحاء الجمهورية، وبخاصة المناطق الشمالية"، مشيرةً إلى أن هذه الأجواء ستستمر معنا حتى نهاية الأسبوع.

وأتمت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حديثها قائلة: إن هناك فرص لسقوط الأمطار التي من المتوقع أن تستمر اليوم وليومين قادمين, مضيفة إلى أن الأمطار سوف تكون من خفيفة لمتوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا على بعض الأماكن من جنوب سيناء مثل سانت كاترين ودهب وطابا؛ ونتيجة الطبيعة الجبلية لسانت كاترين يمكن أن تتشكل سيول.

اقرأ أيضا